الصحة تسعى لتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبي

الصحة تسعى لتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبي
أكد وزير الصحة د. جواد عواد أن الوزارة تعمل جاهدة لتفعيل عمل وحدة القسطرة في مجمع فلسطين الطبي وذلك من خلال زيادة ساعات والدوام و العمل فيها بطاقة مضاعفة والوصول الى توطين هذه الخدمة الطبية في المجمع .

وقال الوزير عواد "سنقوم قريبا بتفعيل وحدة القسطرة في المجمع ليعمل بطاقة مضاعفة وذلك بتوسيع ساعات العمل" مضيفا " نقوم بإستكمال كافة الترتيبات اللازمة لذلك".

جاءت هذه التصريحات وقت متأخر من مساء أمس الخميس خلال جولة تفقدية في لسير العمل في المجمع رافقه فيها عدد من المدراء العامون حيث كان في أستقبالهم المدير التنفيذي للمجمع د. أحمد البيتاوي ومديرة التمريض سلام الرطروط ورئيس قسم جراحة الاعصاب د. مروان أبو الحمص إضافة الى عدد من الكوادر الطبية والإدارية.

وأستهل وزير الصحة جولته بعقد إجتماع مع الطاقم الطبي والاداري حيث إستمع من د. البيتاوي الى شرح مفصل عن سير العمل حيث أطلعهم على الاحتياجات الملحة من كوادر طبية وتمريضية وفنية إضافة الى الإطلاع على أخر الترتيبات الخاصة بتفعيل وحدة القسطرة في المجمع.

كما قدم المدير التنفيذي شرحا مفصلا للخطة التي يعكف مجمع فلسطين الطبي على تنفيذها من خلال اللجنة المختصة بتوفير إحتياجات المجمع المشكلة من قبل وزير الصحة وذلك بتوفير التخصصات الطبية والتمريضية والفنية إضافة الى الاجهزة الطبية اللازمة التي ستعمل على وقف تحويل معظم الحالات المرضية الى خارج المجمع.

وتفقد د. عواد عددا من الأقسام في المجمع شملت أقسام الطوارئ
والمختبروالباطني والعظام و ووحدات العناية المكثفة والحثيثة إضافة الى قسم الولادة حيث إطمئن على صحة المرضى وإستمع من العاملين الى شرح عن حالاتهم المرضية متمنيا للجميع السلامة والشفاء العاجل .

وعبر وزير الصحة عن إرتياحه الكبير لمايقدمه المجمع من خدمات طبية متميزة وقال " إن مجمع فلسطين الطبي هو قلعة طبية تفتخر بها وزارة الصحة". مشيدا في الوقت ذاته بالاداء الرائع والعمل الدؤوب الذي تقوم به الكوادر الطبية والصحية
والادارية.

ورافق وزير الصحة في جولته مسؤول ملف التحويلات في المحافظات الجنوبية د. فتحي أبو ورده ومدير شؤون الموظفين في غزة عايد الوحيدي و مدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامه النجار ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة ومدير وحدة المشتريات د. ليث أبو حجلة ومدير عام ديوان الوزير د. وائل الشيخ.

التعليقات