"جمعية المستهلك" تقرر عقد اجتماع موسع لبحث دعم المنتجات الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت اليوم لجنة إدارة فعاليات "اني اخترتك يا وطني" التي اطلقتها جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة اجتماعها الثاني بمشاركة صلاح هنية رئيس الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة بشار دباح، احلام العبد، ومشاركة ريم مسروجي، حلال المصري.

وقررت اللجنة عقد اجتماع موسع من أجل مناقشة واقع استراتيجية مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتشجيع المنتجات الفلسطينية كنشاطين منفصلين ولكنهما يؤثرات ببعضهما البعض، يتم من خلاله توجيه عناية الحكومة الفلسطينية لأهمية دورها في تشجيع ودعم المنتجات الفلسطينية ضمن استراتيجية واضحة، ودور المستهلك الفلسطيني في دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية، وسيعقد الاجتماع السبت القادم.

وجرى مناقشة تقدم العمل في فعاليات "اني اخترتك يا وطني" والتي تركز على التعريف بالمنتجات الفلسطينية وتحفيز المستهلك الفلسطيني على التوجه للمنتجات الفلسطينية ذات الجودة والسعر المنافس، والتركيز على أهمية دور الوكيل الفلسطيني المباشر والمسجل في سجل الشركات الذي يوفر المنتجات التي لا يوجد لها بديل من المنتجات الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على ضرورة استمرار دائرة العطاءات المركزية ودائرة اللوازم العامة في جهدها من أجل منح الافضلية في العطاءات والمشتريات للمنتجات الفلسطينية ذات الجودة والمطابقة للمواصفات الفلسطينية، خصوصا أن قرارا حكوميا يعتبر ملزما بهذا المجال.

واتفقت اللجنة على تنظيم سلسلة فعاليات ضمنها تصل لاوسع قطاعات من المجتمع الفلسطيني مع رسالة اعلامية توجيهية تحمل معلومات احصائية وحقائق تساهم في رفع الوعي لأهمية دعم المنتجات الفلسطينية وجعلها الرقم الاول في السوق الفلسطيني.

وافاد صلاح هنية رئيس الجمعية أن حملة منظمة يخوضها موزعي المنتجات الإسرائيلية عنوانها انتهاء المقاطعة وتترافق هذه الحملة مع التشهير بالمنتجات الفلسطينية في الوقت الذي يتم فيه اغراق السوق بالمنتجات الإسرائيلية لارجاعها للمتاجر في السوق الفلسطيني، لأهداف ربحية قصيرة الامد على حساب البعد الوطني باتجاه انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية والمؤسف أن بعض التجار عادوا لتسويق هذه المنتجات.

التعليقات