فيديو مثير… مؤسس فيسبوك يتكلم الصينية !

فيديو مثير… مؤسس فيسبوك يتكلم الصينية !
بكين - دنيا الوطن

تداول عدد هائل من مستخدمي الإنترنت مقطعاً مصوراً يظهر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المحظور في الصين، مارك زوكيربرج، وهو يتحدث اللغة الصينية الشمالية، أو ما يعرف "بالماندرين" بطلاقة خلال استضافته من قبل كلية إدارة الأعمال في جامعه "تسينجهوا" الصينية.

وفي حين لم يكن أحد يتوقع أن يجيد مارك الصينية، فاجأ الحضور بإجابته على الأسئلة بلغتهم، ما أذهل الطلبة ومستضيفيه. ولم يلق مارك استحسان الحضور فقط، بل تم تداول الفيديو بشكل واسع من قبل مستخدمي الإنترنت، حتى تخطى عدد المشاهدات المليون في وقت قصير.

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن مؤسس فيسبوك أجاب ضاحكاً عندما سئل حول خطط شركته في الصين، واكتفى بالقول إنه يساعد الشركات الصينية في الخارج على كسب العملاء، وإنه يساعد العالم على أن يكون على اتصال بالصين.

يذكر أن زوكربيرج تزوج من صينية أميركية تدعى بريسيلا تشان في عام 2012، وقرر حينها أن يتعلم الماندرين. وقال في حينه إنه يريد أن يتعلم الصينية لأن جدة زوجته لا تتحدث إلا الصينية فقط. وأضاف أن الصين بلد عظيم ويأمل أن يتعلم اللغة التي ستساعده على معرفة ثقافته، "اللغة الصينية صعبة، وأنا أتحدث الإنجليزية، ولكني أحب التحديات".


 


التعليقات