الوزيرة حديدو لسفير هولندا:لا يعقل أن تنكروا جميل المغاربة ومساهمتهم في بناء مستقبل هولندا

الوزيرة حديدو لسفير هولندا:لا يعقل أن تنكروا جميل المغاربة ومساهمتهم في بناء مستقبل هولندا
رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت حسناء حديدو، وزيرة التشغيل والشؤون الاجتماعية في حكومة الشباب الموازية في لقاء خاص جمعها بالسفير الهولندي بالرباط، أن القرار الأحادي الذي قامت به بلاده، بخصوص إلغاء اتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب الموقعة بين البلدين سنة 1972 "جائر وخرق سافر للقوانين المنظمة للعلاقات بين البلدين".

واوضحت الوزيرة الشابة أن هذه التصرفات التي قامت بها هولندا عبر إلغاء الاتفاقية المذكورة :"بعيدة عن أخلاقيات العلاقات الدولية والتي تدفع في اتجاه القطيعة وتضرب بعرض الحائط العلاقات التاريخية بين المملكتين".

واستغربت حسناء حديدو، وزيرة التشغيل في حكومة الشباب الموازية، في بلاغ لها توصل الموقع بنسخة منه، من هذا القرار الذي يضرب العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، معتبرة أنه لا يعقل أن يستهدف المغاربة الذين ضحوا لسنوات
وساهموا بشكل فعال في بناء مستقبل هولندا قائلة في بلاغها أنه:" لا يعقل أن يتم تجاهلهم و نكران جميلهم في بلد يتبجح بالديمقراطية و حقوق الإنسان !".

ودعت الوزيرة التي تعد الأكثر دينامية بالحكومة الموازية إلى ضرورة حماية مكتسبات الجالية المغربية في هولندا، والدفاع عن مصالحها سواء بالضغط في اتجاه العودة إلى نقطة الحوار من أجل إيجاد حل تشاركي أو الاتجاه نحو القضاء كحل أخير .

التعليقات