محكمة الجنايات: السجن "5" سنوات للموسيقار هاني مهنا

محكمة الجنايات: السجن "5" سنوات للموسيقار هاني مهنا
رام الله - دنيا الوطن
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار يحيى رأفت، بالسجن المشدد (5 )سنوات على رئيس اتحاد النقابات الفنية، الموسيقار "هاني مهنا"، وإلزامه برد مبلغ (3) ملايين جنيه مصري؛ لإدانته في ارتكاب جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة المصري اليوم، فإن المحكمة، عاقبت رئيس قطاع الشراء والتعاقدات ببنك الإسكندرية بالسجن (10) سنوات، في نفي القضية.

وقال بيان النائب العام، إن المستشار "هشام بركات" وافق على إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، في واقعة استئجار المتهم الثاني مكان يمتلكه المتهم الأول واستخدامه مقراً للبنك، رغم مخالفته المواصفات الخاصة بذلك وعدم صلاحيته الفنية لذلك الغرض.

وأضاف البيان، أن التحقيقات توصلت إلى أن المتهم الثاني، دفع للأول مبلغ يزيد عن (3) ملايين جنيه من أموال البنك، قيمة أجر المكان بالمخالفة للقانون، حيث أن البنك لم يستفد من ذلك المقر. 


هاني مهنا:  سأسدد مليون و 600 ألف


وتعليقاً على الحكم الصادر ضده، أمس، قال الموسيقار "هاني مهنا"، إن "الحكم ظلم كبير وقع عليه"، مشيرًا إلى أنه "سيطعن بالحكم وسيسدد مبلغ مليون و600 ألف جنيه لبنك الإسكندرية لإنهاء القضية.

وأضاف "مهنا" في تصريحات لـ"المصري اليوم": " المشكلة وقعت عندما استأجر مني بنك الإسكندرية مقراً أملكه في شارع السودان لمدة (9) سنوات، إلا أنني فوجئت بطلب استرداد المبلغ مني بعد (6) سنوات، مبررين ذلك بأنهم لم ينتفعوا بالمقر، والمبلغ المدفوع كان مليون و600 ألف جنيه، فرفع بنك الإسكندرية الدعوى وتم الحكم فيها."

التعليقات