لجنة مسيرة العودة تزور وزير الخارجية الاسبق منصور

لجنة مسيرة العودة تزور وزير الخارجية الاسبق منصور
رام الله - دنيا الوطن
 قام وفد من مسيرة العودة الى فلسطين بزيارة الى وزير الخارجية اللبنانية السابق الاستاذ عدنان منصور بتاريخ 23/10/2014، وتم البحث مع معالي الوزير الوضع المتفجر في القدس والانتهاكات الصهيونية لمدينة القدس من استيطان وتهويد وتغيير معالم المدينة التي تعتبر إرث انساني، اضافة الى الممارسات الصهيونية العنصرية ضد المواطنين الفلسطينين.

كما تم البحث في مشاريع تهويد النقب والجليل والتضييق على الفلسطينيين بالعمل والتعليم.

اكد معالي الوزير بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب والمسلمين وهي قضية الانسانية الاولى وعلى النخب العربية والاسلامية تشكيل اطر للدفاع عن القدس وفلسطين والتواصل مع النخب الدولية التي تشهد وعياً متزايدا لعدالة القضية الفلسطينية، ولهمجية "اسرائيل"، وهذا كان واضحا خلال العدوان على غزة، حيث تحرك الشارع الغربي بشكل لافت دعماً لغزة وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي.

واشار معالي الوزير، الى ان الشعب الفلسطيني متجذر في أرضه ومتمسك بحقوقه، وعنيد في نضاله، وانه بعد 7 عقود من الاحتلال، ينهار الكيان الصهيوني اخلاقياً وسياسياً ويقوى الشعب الفلسطيني في مقاومته وصموده.

وابدى معالي الوزير حسرته على المواقف الرسمية العربية المهادنة والمتخاذلة تجاه القضية الفلسطينية، حيث يقترف الكيان الصهيوني اعتداءات صارخة على الارض الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والانظمة العربية غائبة عن الوعي تجاه فلسطين.

واكد معالي الوزير استعداده لدعم أي جهد فلسطيني عربي دولي لتطوير آليات الدعم لقضية الشعب الفلسطيني، وانه يضع خبرته وعلاقاته الدولية في خدمة فلسطين قضية العرب الاولى.

التعليقات