"دافزا" تضم "روبر الشرق الأوسط" الى نخبة المتعاملين لديها

رام الله - دنيا الوطن
  أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عن قيام شركة "روبر الشرق الأوسط"، الرائدة في مجال توفير الحلول والمنتجات الهندسية للأسواق المتخصصة، بافتتاح مكتب جديد لها في "دافزا" سعياً لتنمية أعمالها وتعزيز حضورها في المنطقة عبر الاستفادة من البنية التحتية المتطوّرة والمرافق الحديثة في المنطقة الحرة. وتضم الشركة  أكثر من 50 منشأة تعمل من خلال 250 شركة تابعة لها حول العالم مع ايرادات سنوية بقيمة 3.2 مليار دولار.

وقد حضر حفل الافتتاح من قبل دافزا كل من الدكتور محمد الزرعوني، المدير العام ؛ وناصر المدني، مساعد المدير العام؛ وآمنة لوتاه، مدير تنفيذي أول لقطاع المالية والعمليات التجارية؛ وأيوب الحمادي، مدير تنفيذي لقطاع علاقات المتعاملين والتراخيص. وقد حضر أيضاً، منذر جمعة، نائب الرئيس لتطوير الاعمال في شركة "روبر الشرق الأوسط"؛ وديفيد لاينر، نائب الرئيس للشؤون القانونية في مقر شركة "روبر"؛ وترايسي ماركس، رئيس "ترانس كور ماكس شتينهاردت" (TransCore Max Stienhardt) ورئيس "ذا سي بورد غروب" (The Cbord Group)؛ وكريم رزق الله، مدير عام "ترانسكور دبي" (Transcore Dubai)؛ وعماد ملحم، مدير المبيعات والتسويق في شركة "فيراثون ميديكال" (Verathon Medical)؛ وكيث ستورجيس"، المستشار التنفيذي في "سنكويست إنفورميشن سيستمز" في "روبر الشرق الأوسط"، وغيرهم من كبار المسؤولين من الجانبين. 

 وقال الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام دافزا: "نحرص على تقديم مجموعة خدمات متكاملة للشركات القائمة في المنطقة الحرة التي تعمل لدينا، وكذلك للشركات الراغبة مستقبلاً في الاستفادة من موقع دافزا المتميز والامكانيات التي توفرها للمستثمرين. ومن موقعها الجغرافي المتميز ونحن على استعداد لتلبية الاحتياجات الضرورية للشركات حسب نوعية نشاطاتها الاستثمارية. ويسعدنا الترحيب بشركة "روبر الشرق الأوسط" في "دافزا"، حيث نقدر قرا ر الشركة في اختيارنا لنكون محطة جديدة لأعمالها".

وأضاف الدكتور الزرعوني: "نبذل قصارى جهدنا لنكون الخيار الأفضل للشركات العاملة لدينا، وذلك من خلال توفير بنية تحتية تنافسية تم تصميمها طبقاً لأعلى المعايير العالمية، إلى جانب الخدمات والتسهيلات التي نقدمها لمساعدة المتعاملين في تحقيق أعلى مستويات الأداء والربحية من استثماراتهم".

ومن جانبه، قال منذر جمعة، نائب الرئيس لتطوير الاعمال في شركة "روبر الشرق الأوسط": "أسهمت الخدمات والتسهيلات التي تقدمها دافزا، إلى جانب مرونة القوانين الاستثمارية والتشريعات في دولة الامارات، في أن تكون مقراً لأعمال الكثير من المستثمرين الأجانب لتأسيس مراكز أعمالهم الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط في دبي. ويعتبر وجودنا في "دافزا" مكسباً كبيراً لنا نظراً لموقعها الاستراتيجي وسط المدينة وبالقرب من مطار دبي الدولي، وتوفيرها لكافة المرافق والإجراءات الضرورية لتسيير الأعمال، فضلاً عن سمعتها الطيبة على المستوى العالمي باعتبارها المقر الأمثل للشركات الساعية للإستثمار في المنطقة".

 وأضاف جمعة: "تعمل "روبر الشرق الأوسط" إلى تنمية أعمالها وتعزيز حضورها في المنطقة عبر الاستفادة من المرافق الحديثة والبنية التحتية المتطورة والعديد من المزايا الأخرى في "دافزا". وسيقوم فرع الشركة في دبي بدعم القطاع الطبي، بما في ذلك نظم إدارة الأغذية والمختبرات والأجهزة الطبية، فضلاً عن توفير خدماتها في مجالات النفط والغاز والتكنولوجيا الهندسية".

 

وستستضيف "روبر الشرق الأوسط" 7 منشآت للأعمال، وستطور قاعدتها المحلية لتخدم المزيد من قطاعات أعمالها العالمية. وتمتلك حاليا الشركة الأم "روبر إندستريز" (Roper Industries) "ترانس كور" (TransCore)، شركة النقل المشغلة لنظام رسوم الطرق في دبي. كما تقدّم شركة "روبر" محفظةً واسعة من المنتجات والخدمات لمتعامليها  في أكثر من 100 دولة حول العالم، وذلك ضمن أربعة مجالات عمل أساسية هي "التكنولوجيا الصناعية" و"تكنولوجيا تردّدات البث الإذاعي" و"التصوير العلمي والصناعي" و"أنظمة وأجهزة الرقابة على الطاقة".

 

واليوم، تحظى "روبر" التي تأسست قبل 30 عاماً كشركة عامة، بشبكة متكاملة من الشركات العاملة المتخصصة في مجالات توفير المنتجات والبرمجيات والخدمات الهندسية في مختلف الأسواق العالمية. وتتميّز الشركة بمقوّمات تشغيلية قويّة تمكّنها من تحويل الإمكانات المتاحة في الأسواق النهائية إلى فرص للنمو وزيادة التدفّقات النقدية بما من شأنه توفير قيمة مضافة للمستثمرين. وتم إدراج شركة "روبر" ضمن قوائم "ستاندرد آند بور 500" (S&P 500) و"فورتشن 1000" (Fortune 1000)  و"راسل 1000" (Russell 1000)، وهي مدرجة أيضاً في سوق نيويورك للأوراق المالية تحت رمز "ROP".

-إنتهى-

حول المنطقة الحرة بمطار دبي

تأسّست المنطقة الحرّة بمطار دبي في العام 1996، في إطار خطّة حكومة دبي الاستراتيجية ليكون اقتصادها قائماً على الاستثمارات، وتعد المنطقة الحرّة إحدى أسرع المناطق الحرّة الرئيسية نمواً على مستوى المنطقة، وتعمل فيها أكثر من 1600 شركة من مختلف قطاعات الصناعة مثل الطيران والشحن اللوجستي وتقنية المعلومات والاتصالات والصناعات الدوائية والهندسة والمأكولات والمشروبات والمجوهرات والمستحضرات التجميلية. وتتميّز دافزا بموقعها الاستراتيجي وسط المدينة وبمحاذاة مطار دبي الدولي، وتقدّم عدداً من التسهيلات العصرية من خلال البنية التحتية الحديثة.

ويتمتّع المستثمرون الأجانب بمزايا النمو الديناميكي من خلال التسهيلات الخاصة التي تقدّمها المنطقة الحرّة بمطار دبي والتي تشمل الإعفاء الضريبي الكامل والتملّك الأجنبي الكامل وعدم وجود أي قيود على العملات.

 وقد حصلت دافزا على "جائزة دبي للجودة" لعام 2013  و"جائزة برنامج تقدير الجودة" عن فئة الخدمات للعام 2010، وتصدّرت السلطة المركز الأوّل في قائمة أفضل منطقة حرة في العالم لعام 20122013 -  التي منحتها مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف. دي. أي"، التابعة لصحيفة "فاينانشيال تايمز". كما وتشمل الجوائز التي حصلت عليها المنطقة الحرة من قبل نفس المجلة "أفضل المناطق الحرّة المستقبلية في الشرق الأوسط" 2013/ 2014.

وخير دليل على إلتزام المنطقة الحرّة بمطار دبي بالجودة هي شهادات الأيزو العالمية الحاصلة عليها  في مجال الجودة والبيئة والصحّة والسلامة ونظام إدارة أمن المعلومات، بالإضافة إلى نظام التعامل مع الشكاوى. كما حصدت العديد من الجوائز الإقليمية والدولية.

 

 

 

التعليقات