حفل تأبين بمناسبة مرور 40 يوماً على استشهاد علي الشهابي

حفل تأبين بمناسبة مرور 40 يوماً على استشهاد علي الشهابي
رام الله - دنيا الوطن
بإشراف منظمة التحرير الفلسطينية دائرة العلاقات العربية، أقامت اللجنة الشعبية لمخيم اليرموك اليوم الاثنين، حفل تأبين بمناسبة مرور (40 يوماً) على استشهاد علي الشهابي وذلك في مقر الجبهة الشعبية بمخيم اليرموك.

وحضر الحفل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقاسم معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، و حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأحمد الكردي عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية، ومحمد
خليل أبو ناموس مسؤول فرع سوريا بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والأخت نعمت عيسى عضو لجنة مركزية عامة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والاخ معتز بيرومي عضو إقليم سوريا لحركة فتح بالإضافة إلى ممثلين الفصائل الفلسطينية وأعضاء
اللجنة الشعبية لمخيم اليرموك، ووجهاء من مخيم اليرموك وأصدقاء وأهل المرحوم.

وفي بداية الحفل تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وارواح شهداء فلسطين.

وألقى السفير عبد الهادي كلمة استذكر خلالها مناقب الفقيد قائلاً: إن المناضل الشهيد علي الشهابي كان دائماً يعمل من أجل شعبه ومن أجل مخيم اليرموك وكان رجل حيوي وفعال همه الأساسي مخيم اليرموك وإخراج المسلحين منه.

وأضاف: إن الشهيد علي شهابي رجل منتمي لا يعمل من أجل مصلحة شخصية وإنما كان يعمل من أجل شعبه وقضيته حيث كان دائماً ما يعرض نفسه للخطر أثناء دخوله للمخيم بوجود المسلحين داخله من أجل إدخال المساعدات والخبز للأهالي داخل مخيم اليرموك باذلاً جهداً كبيراً من أجل ذلك.

وتابع: هذا الشخص يجب أن يكون نبراساً لنا جميعاً من أجل ان نعمل عمل وطني يخدم قضيتنا الفلسطينية حيث ان الفصيل وسيلة وليس هدف فالهدف هو فلسطين ويجب علينا ان نبتعد عن الفئوية الفصائلية لان أي عمل وطني صحيح هو بالنهاية يخدم قضيتنا الفلسطينية.

وفي كلمة لحسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قال: نتوجه بالتحية إلى روح الشهيد علي الشهابي وكل الشهداء الذين مضوا على درب الحرية والاستقلال والعودة هؤلاء المناضلين الذين قدموا اغلى ما
يملكون من أجل حرية فلسطين ومن أجل حرية شعبنا الفلسطيني.

وأضاف: أن الشهيد علي الشهابي كرس جل وقته أثناء عمله باللجنة الشعبية لمخيم اليرموك من أجل خدمة أهالي المخيم وكان لديه الأمل بان يعود المخيم كما كان سابقاً نقطة العودة إلى فلسطين.

وأيضاً استذكر قاسم معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مناقب الفقيد قائلاً: إن الفقيد كان يسعى إلى العمل كفريق واحد، ولإيجاد صيغة لتطوير العمل ورفعه، وتميز بروح الالتزام والانضباط.

وأضاف: أن برحيل الشهيد علي الشهابي خسارة ليس فقط للجنة الشعبية لمخيم اليرموك وإنما خساره لكل أهالي المخيم الذين عرفوه جيداً.







التعليقات