ذكور عمر بن الخطاب الثانوية تستقبل نائلة فحماري مديرة مديرية التربية والتعليم طولكرم

ذكور عمر بن الخطاب الثانوية تستقبل نائلة فحماري مديرة مديرية التربية والتعليم طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
أكدت نائلة فحماوي مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم أن التعليم الفلسطيني لهذا  ينطلق من وعى وإدراك كامل بأهمية ومكانة التعليم ، منوهةً إلى أنه لابد من تتكاثف الجهود من أجل إحداث قفزه نوعية في العملية التربوية والتعليمية من خلال تطوير جميع أركان المنظومة التربوية والتعليمية، موضحة أن المعلم هو أساس العملية التربوية والتعليمية  وهو معول البناء والتطوير لذا فإن الوزارة تسعى دائماً لدعم المعلم للنهوض بأدائه الفني والإداري.

جاءت أقوال فحماوي خلال زيارة قامت بها لمدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية قي بلدة باقة الشرقية ، حيث ضم وفد مديرية التربية والتعليم نائلة فحماوي مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم ، النائب الفني الأستاذ نزيه نصر الله، رئيس قسم الإشراف الأستاذ ابو انس، رئيس قسم الديوان ناصر أبو بكر، رئيس قسم الأنشطة التربوية ابو محمود، والمشرف التربوي لمادة الأحياء زياد عمر، والمشرف التربوي لمادة اللغة العربية عمر ابو صاع .

ووفد بلدية باقة الشرقية والنزلات المتمثل برئيس البلدية الأستاذ عبد الرحيم جانم أبا اشرف ورؤساء الأقسام في البلدية. 

 وكان في استقبال الوفد مدير ذكور عمر بن الخطاب الثانوية مرشد ساعد، والهيئة التدريسية ، ومجلس أولياء الأمور .

 في كلمته للحضور قال مدير المدرسة الساعد :

حقيقة انه لشرق كبير وعظيم لنا اليوم بصحبة صناع القرار  من التربية والتعليم إلى رئيس البلدية.رئيس بلديه باقة الشرقية والنزلات وهذا الاجتماع يأتي بمبادرة من إخواني وزملائي المعلمين ولا أنسى الترحيب بالأخ أبو محمود رئيس قسم النشاطات حقيقة من الناس الذين يشار إليهم في البنان بموضوع الاهتمام بالأنشطة التربوية.

في هذا اللقاء الذي يأتي بمبادرة من إخواني وزملائي المعلمين بمناسبة حلول موسم قطف الزيتون لعمل مناسبة تجمع المعلمين معا , وهذه المبادرة أيضا نستغلها باستضافة مديرة مديريه التربية والتعليم , نحن نقدر ونعلم مدى الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقها ولكن لنا الشرف الكبير نحن المعلمين ومجلس أولياء الأمور أن نلتق بمديره التربية والتعليم حتى يستطيعوا أن  يتعرفوا على مديرة التربية والتعليم . وأيضا ليستطيعوا أن يقدموا ما لديهم من تساؤلات حتى يوجهوها لمديره التربية والتعليم ,كما يأتي أيضا هذا اللقاء احتفالا لانتهاء المرحلة الأولى من عمليه بناء الصفوف التي مساحتها 300متر مربع بمشاركه المجتمع المحلي والبلدية ومجلس أولياء الأمور .

نقدر أيضا الجهود والمواد المادية التي استطعنا إن أن نحصل عليها من المجتمع المحلي , ونطمع بان لا يبقى هذا المبنى بهذا الشكل وان يصبح غرف صفيه  للطلاب   , والغرف الصفية الموجودة في المبنى القديم بيئتها ليست بيئة غرف صفيه أما الغرف ألصفيه التي تم إنشاؤها , تم إنشاؤها وفق مخططات هندسيه من مهندس التربية والتعليم , وكما نطمع أيضا لتشطيب هذا المبنى بأسرع وقت , ودعوناكم اليوم لتروه وللاطلاع على ما تم انجازه.

 

هذا المبنى تم انجازه  بجهد مادي ضخم , تكلفته المادية كانت حوالي 113,500 تقريبا , كان منها مساهمات ماديه حوالي 60,500  شيقل مساهمات  وكان منها 12.00 مواد حديديه وكان منها مساهمه من البلدية حوالي 6.000 شيقل كجزء من مواد للبناء وكان في الأصل يوجد 40.000 من الأستاذ ياسر يونس المدير السابق وكان قد بدء بهذا المشروع من قبل ب 40.000 , وتكلفه المشروع  كما ذكرت سابقا كانت حوالي 113.500 تقريبا  , كما ساهم في هذا المشروع رئيس البلدية على رأسها أبا اشرف ومن معارفه وكما ساهم في ذلك أيضا مجلس أولياء الأمور الذين ساهموا في هذا المشروع أيضا .

 

في طبيعة الحال نحن نقدر كل الجهود التي قدمت لهذا المبنى لكن نحب بان لا يبقى هذا المبنى  بهذا الشكل , وعلينا أن  نساهم في تشطيب هذا المبنى لكي يكون في موقعه وفي مجاله (غرف صفيه للطلاب ). ومره أخرى أهلا وسهلا بكم وكل الشكر والتقدير لتلبيتكم دعوتنا و لحضوركم لهذه ألمدرسه  .

وكانت هناك مداخلة لرئيس البلدية الجانم اكد من خلالها مدى الشراكة ما بين البلدية والمسيرة التعليمية من خلال دعم المدارس.

وكانت هناك نقاشات حول الأمور التعليمية ما بين المعلمين ومجلس أولياء الأمور والتربية والتعليم، وتم الاتفاق على ان تعقد اجتماعات وندوات بهذا الخصوص.

وبدأت جولة مديرة التربية والوفد المرافق لها بتفقد المدرسة والمبنى الجديد ، وثمنت الفحماوي ووفد التربية والتعليم الجهود التي تقوم بها إدارة المدرسة ومعلميها ومجلس أولياء الأمور فيها ، كما أشادت أداء العاملين فيها مهنياً وإداريا كما أشادت بأداء المعلمين الذين يسعون جاهدين لتطوير وتحسين المستوى ألتحصيلي للطلبة , والتقى الوفد بجموع المعلمين في المدرسة مبيناً أن مدرسة تعتبر مدرسة  رائدة في جميع المجالات المنهجية التعليمية وغيرها.

ومن ثم تم تناول الغداء المسخن الفلسطيني بمناسبة موسم قطف الزيتون.

نترككم مع الصور بعدسة محمود جابر


































التعليقات