اجتماع ثالث في صور تحضيرا" للمؤتمر الوطني لتحصين الوحدة الوطنية

رام الله - دنيا الوطن- محمد درويش
  عقد الاجتماع  التحضيري الثالث للمؤتمر الوطني لتحصين الوحدة الوطنية وذلك بدعوة من منبر الامام الصدر الثقافي والجمعيات الأهلية الثقافية والاجتماعية في صور في مقر المنبر في صور بحضور ممثلي الجمعيات والهيئات والفعاليات الثقافية والاجتماعية والاعلامية.

 وتكلم في الاجتماع رئيس المنبر عباس حيدر  مرحبا" بالحضور عارضا" لجدول الأعمال والخطوات العملية لمواجهة ما يتعرض له العيش المشترك في لبنان عامة .

و توالى على الكلام رئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر ورئيس منتدى الفكر والادب الدكتور غسان فران وامين سر نادي التضامن سمير بواب  ويوسف خضرا وممثل الجمعية الخيرية الاسلامية الحاج أحمد جودي ورئيس جمعية تراث وانماء منير بدوي ورئيس منتدى صور الثقافي أحمد فقيه والاعلامي محمد درويش من الحركة الثقافية في لبنان ،  واستمع الحضور الى مداخلات ونقاش في الخطوات العملية التي ستتخذ  لتحصين الوحدة الوطنية والعيش المشترك.

.وتقرر ان يعقد الاجتماع الرابع يوم الخميس القادم في السادس من شهر تشرين الثاني على أن يعقد المؤتمر الوطني في الجامعة الاسلامية في صور يوم الجمعة في الرابع عشر من تشرين الثاني الساعة الثالثة بعد الظهر .

وشكلت لجنة اتصالات بالذين سيتكلمون في المؤتمر الوطني.

 وقال عضو اللجنة خليل الأشقر:  ان مطارنة صور ومفتي صور وجبل عامل ومفتي صور ومنطقتها وممثلين عن حزب الله وحركة امل اضافة الى ممثل عن الجمعيات سيتكلمون في المؤتمر ، كما ان توصيات ستصدر في ختام  هذا المؤتمر تتناول الخطوات العملية لتحصين الساحة الوطنية والحفاظ على صور كما أرادها الامام المغيب السيد موسى  الصدر نموذجا" يحتذى في العيش المشترك والوحدة الوطنية.

 متمنيا" تعميمه على كل المناطق اللبنانية .

التعليقات