رئيس بلدية بيت لحم تستقبل نائبة رئيس البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

رئيس بلدية بيت لحم تستقبل نائبة رئيس البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
 استقبلت رئيس بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون يوم أمس نائبة رئيس البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنغر أندرسن. ففي بداية اللقاء رحّبت بابون بالسيدة أندرسون والوفد المرافق وأشادت بدور البنك الدولي في دعم مشروع ادارة النفايات الصلبة في محافظتي بيت لحم والخليل وانشاء مكب المنيا من خلال مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة. وأشارت الى دور البنك الدولي من خلال المشروع في تحسين خدمات التخلص من النفايات الصلبة في المجتمعات المحلية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة في بيت لحم والخليل من خلال توفير آليات فعالة ومقبولة اجتماعيا ووصديقة للبيئة. بالإضافة تعزيز القدرات الإدارية والتقنية لمجلس الخدمات المشترك؛ وبناء منشأة مكب نفايات صحي والبنية التحتية ذات الصلة؛ وإجراء حملات توعية عامة للتقليل من القاء النفايات إلى أدنى حد. كما أعربت بابون الى ان المشروع تضمن إغلاق وإعادة تأهيل المكبات البرية العشوائية، وانجاز المشروع على أرض الواقع. كما أشادت رئيسة البلدية بجهود مدير مجلس الخدمات المهندس اياد أبو ردينة وكفاءته في ادارة مشاريع مجلس الخدمات والارتقاء بخدماته.

وتطرّقت الأستاذة بابون في شرحها عن مساعي بلدية بيت لحم في تفعيل آلية جبي رسوم النفايات في مدينة بيت لحم، وعن نيتها في استخدام الوسائل المتطورة من أجل تحصيل أكبر قدر ممكن من هذه الرسوم. ثم أطلعتها على آخر المشاريع والانجازات التي قامت بها البلدية من توسعة لحدود البلدية وانجاز مشاريع بنية تحتية وغيرها تهدف الى تعزيز مبدأ الحفاظ على التراث الفلسطيني التلحمي وتحقيق التنمية المستدامة في المدينةن مؤكدة الى أن مؤشر حضارة أي أمة هو بكيفية تمثيلها لمدينتها فمدينة بيت لحم تستحق بأن تكون الأفضل ليس لكونها مدينة سياحية فقط وانما لأنها موقع تراث عالمي في اليونسكو ونافذة فلسطين الى العالم تعكس حضارة وثقافة وتاريخ وقضية الشعب الفلسطيني.

وبدورها أعربت نائبة رئيس البنك الدولي عن سعادها بلقاء رئيسة بلدية بيت لحم وأشادت بالدور الذي تقوم به لخدمة أبناء بيت لحم، وعرّجت على مشروع المنيا حيث عبّرت عن الإهتمام الذي أولاه البنك الدولي لتنفيذ هذا المشروع لاعتباره مشروعاً استراتيجياً وأشارت الى أنه تم تشغيل مكب المنيا من خلال مشغّل خاص لتقديم مشاركة القطاع الخاص لجمع النفايات، كجزء من نهج مبتكر جنبا إلى جنب مع مؤسسة التمويل الدولية. ثم ناقشت مع رئيسة البلدية آخر المستجدات في عملية سير المشروع. وفي النهاية شرحت أندرسن عن بعض المشاريع التي ينوي البنك الدولي على تنفيذها في عدد من المدن الفلسطينية ومن ضمنها مدينة بيت لحم.

التعليقات