رئيس الشيشان يؤكد : رجالي سيختطفون الأمير الداعشى فى غضون ايام قليلة

رئيس الشيشان يؤكد : رجالي سيختطفون الأمير الداعشى فى غضون ايام قليلة
رام الله - دنيا الوطن
ستنتهى اسطورة الدولة الإرهابية الجديدة خلال أيام ، فقد اعلن الرئيس الشيشانى ان رجاله المتخفين سيختطفون الأمير الداعشى فى غضون ايام قليلة فى عمليه مخابراتيه أمنية سرية ... كشف عنها الرئيس الشيشانى بنفسه .

حيث كشف الرئيس الشيشاني، رمضان قادروف، الذي تتبع بلاده لروسيا الفيدرالية، أن رجال أمن تابعين له يبحثون عن زعيم جماعة "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا بـ"داعش" الذي "اختفى بعد أن ألقى خطبة" في مسجد الموصل، معلنا نفسه "خليفة" للمسلمين.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية الرسمية عن قادروف قوله إن البغدادي "مطلوب" لدى القيادة الشيشانية "لكي يكشف للعالم حقيقته، وهي أنه عميل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويعتذر عن قتل المسلمين."

وكان قادروف، الذي يقاتل عدد من مواطني بلاده في صفوف الجماعات المتشددة في سوريا، قد قال في وقت سابق إن ديفيد بتريوس، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، قام بتجنيد أبو بكر البغدادي للتعاون مع الاستخبارات الأمريكية.

وقال قادروف للصحفيين: "بمقدورنا أن نمنع مد نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية إلى شبابنا، لكن هناك مشكلة هي أن بمقدور أي شخص من مستخدمي الإنترنت أن يستمع إلى من يروج لهذه الجماعة".

وقد سبق لقادروف، الذي يطلق بين الحين والآخر مواقف غير اعتيادية، أن حض على "فصل الإنترنت" عن الشيشان وسائر الأقاليم الروسية لمنع تسلسل تلك الأفكار، وفقا لرؤيته.

ولد رمضان قديروف في 5 أكتوبر 1976 في تسينتوري بالشيشان، وهو الرئيس الحالي للشيشان وهو نجل الزعيم الشيشاني أحمد قديروف الذي اغتيل في مايو 2004. وبسبب مكانة والده (الامام قديروف)الكبيرة، طلب منه خلافة والده في منصب رئيس الوزراء.

أثناء حرب الاستقلال في بداية التسعينات، حارب قديروف ضد القوات الروسية. وقاد وحدة عسكرية سميت بقاديروفيتسي والتي أصبحت فيما بعد إحدى الميلشيات التي اعتمدت عليها روسيا لدحض الانفصاليين الشيشان.

انضم إلى روسيا في 1999 وضُمّت الميلشيات التابعة له إلى المخابرات الروسية. ثم عين نائباً لرئيس الوزراء بعد اغتيال والده، وفي ديسمبر 2005 عين رئيساً للوزراء بالوكالة .
بعد الإغتيال الذي تعرض له رئيس الوزراء الشيشاني الو ألخانوف بسيارة مفخخة تقلد رئاسة الحكومة الشيشانية في فبراير 2007 خلفاً له، وعمره لا يتعدى 30 سنة.

كما يعتبر الرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء الحالي فلاديمير بوتين ابرز الداعمين له في الكرملين. وقد نال ميدالية (بطل روسيا) وهي ارقى وسام تمنحه المؤسسة العسكرية في روسيا.

التعليقات