الحية يحذّر الاونروا .. السلطة.. الحكومة و اسرائيل: الإعمار او الإنفجار

الحية يحذّر الاونروا .. السلطة.. الحكومة و اسرائيل: الإعمار او الإنفجار
رام الله - دنيا الوطن
حذر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية مساء الخميس، من ساعة انفجار الشعب الفلسطيني في حال الاستمرار في تأخير إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس الماضيين.

وشدد الحية خلال مهرجان نظمته حماس في خان يونس جنوب قطاع غزة تحت اسم "شعب يصنع نصره" لتكريم أهالي أكثر من 600 شهيد ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، على رفض أي مساومة على إعادة إعمار غزة.

وقال بهذا الصدد إن "الشعب الذي صنع الانتصار لا يمكن أن يقبل أن يساوم على الإعمار ونحن من وراء هذا الشعب بمواقفنا السياسية وسلاحنا ".

وأضاف " لا تختبروا صبر الشعب الفلسطيني مجددا فهو حمل روحه عبر الصواريخ والعمليات الاستشهادية ويرفض المساومة على الإعمار ويؤكد أنه يجب أن يعمر كل ما دمره الاحتلال ".

وتابع الحية قائلا: "لا تؤخروا الإعمار لحظة ولا تراهنوا على طول صبر شعبنا حتى لا تنفجر المنطقة من جديد وحتى لا يندم النادمون وتسقط كل الرهانات وهذه رسالتنا نوجهها إلى الحكومة وللسلطة والأمم المتحدة وأطراف المنطقة ".

وأكد الحية أنه لا مبرر إزاء استمرار عدم دخول مواد البناء والبدء في إعادة الإعمار بعد سحب كل الذرائع أمام الآليات المعلنة لذلك، محذرا من أن شعبنا قادر على إرغام الجميع على البدء فورا في إعمار الأعمار.

وحث الحية على انتفاضة الأمة العربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى الذي أكد أنه خط أحمر لا يمكن القبول بأي مساس به ويجب وقف العدوان عليه.

كما دعا الأمة إلى تضافر الجهود لعون وإغاثة المقاومة التي أقامت الحجة على الأحزاب والدول وكل محبي فلسطين.

إلى ذلك قال الحية إن دماء الشهداء في العدوان الأخير أعلنت القرار بالاستمرار حتى الانتصار، متعهدا بالمضي على طريق الشهداء وعدم مغادرة الهدف حتى النصر والتحرير.

وخاطب الحية أهالي شهداء خان يونس قائلا: "نحن وإياكم على موعد النصر ودمنا وأرواحنا معكم وطريقنا وهدفنا واحد، لن نتخلى عنكم أو نترككم ".

وأضاف "الجرح غائر والبيوت مدمرة والممتلكات شطبت غير أن المعالي لا تنال إلا بالتضحيات فلا حزن ولا تراجع بل إن هذه الدمار ما زادتنا إلا إصرارا ".

وأكد الحية أن شعبنا يسير بثبات نحو التحرير والنصر في سبيل عدالة قضيته "فنحن في معركة حقيقية اسمها معركة القدس والمسجد الأقصى ".

التعليقات