مواجهات مستمرة في عدة أحياء مقدسية

مواجهات مستمرة في عدة أحياء مقدسية
رام الله - دنيا الوطن
ما زالت المواجهات العنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال مستمرة في عدة أحياءٍ بمدينة القدس المحتلة عقب استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي الليلة الماضية برصاص رجل أمن إسرائيلي بادعاء أنه نفذ عملية دهس متعمدة.

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة تدور في حي الطور/جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة، هاجم خلالها الشبان بؤراً استيطانية في المنطقة بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت في ساعات الصباح عشرات القنابل الصوتية والغازية بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين في العيسوية بالقدس المحتلة، كما لاحقت الشبان الذين رشقوها بالحجارة، وأصابت عدد منهم.

ولفت الشهود لانتشار كثيف للمستوطنين الإسرائيليين في محيط حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، هاجم شبان فلسطينيون سيارة مستوطن إسرائيلي في وادي الجوز وسط مدينة القدس، وتمكنوا من تحطيم زجاجها.

وتتواصل منذ ساعات الصباح مواجهات عنيفة في حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في حين فرضت قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المنطقة.

وشهدت غالبية أحياء القدس الليلة الماضية مواجهات عقب استشهاد الشاب الشلودي امتدت حتى ساعات الفجر الأولى وتركزت في محيط منزله بحي البستان ببلدة سلوان، وأصيب خلالها عدد من الاطفال بالرصاص المطاطي.

كما عززت شرطة الاحتلال صباح اليوم قواتها في القدس ونشرت مئات رجال الشرطة في مناطق التماس.

وكان المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دنينو قال أمس إن الشرطة تعتزم إعادة الأمن والهدوء إلى القدس، ووضع حد لما أسمي بـ"الانتفاضة الصامتة" في القدس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجرا استشهاد المقدسي عبد الرحمن إدريس الشلودي (20عاماً) متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في مدينة القدس المحتلة.

وداهم مساء أمس منزل الشهيد في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وحققوا مع أفراد أسرته وصادروا أجهزة حاسوب، كما اعتقلوا شقيقه الأصغر عز الدين (15عاماً) بزعم التحقيق في ملابسات الحادث.

التعليقات