مديرية شرق خان يونس واللجنة الرياضة لحركة حماس تختتمان بطولة كرة القدم ضمن فعاليات "صامدون هنا"

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير الدائرة الرياضية أ. صالح حمدان على دعم وزارة التربية والتعليم العالي لكافة الأنشطة الرياضية في المدارس التابعة لها وفي مقدمتها كرة القدم لما لهذه الأنشطة من قيمة تربوية مهمة لشريحة الشباب من طلبة المدارس حيث تعزز أواصر المحبة بينهم بعيدًا عن التعصب الأعمى إذ لا غالب ولا مغلوب في كرة القدم، إلى جانب أهميتها في بناء الأجسام وإكساب أبنائنا معاني القوة وترسيخها في نفوسهم خاصة ونحن نمر في مرحلة مليئة بالتحديات التي تتطلب الاهتمام بهذه الشريحة التي تمثل أمل الأمة الواعد، مثمنًا في الوقت ذاته جهود اللجنة الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية حماس الراعية لهذه الفعاليات بالتعاون مع قسم الأنشطة بمديرية شرق خان يونس، متمنيًا المزيد من التعاون بين الوزارة والحركة خدمة للأنشطة الرياضية الداعمة للمسيرة التعليمية .

جاء ذلك خلال اختتام خماسيات كرة القدم ضمن فعاليات "صامدون هنا" والتي نظمتها مديرية شرق خان يونس تحت رعاية اللجنة الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بحضور رئيس اللجنة الرياضية في حركة حماس أ. أنور الفرا، ورئيس قسم الأنشطة أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ. أكرم الحجوح، ومشرف التربية الرياضية أ. أحمد أبو شاويش، ومشرف النشاط الرياضي بالمديرية أ. ديب الشاعر ومن قسم الإرشاد أ. حسن أبو عبيد وأ. أديب سويدان، وأعضاء لجنة التحكيم حكم أول خالد أبو الخير، وحكم ثان حسام محسن، وذلك في صالة أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس.

بدوره أوضح أبو خاطر أن الرياضة أساس بناء الأجسام حيث إن الاهتمام بها فيه تحقيق لتعاليم الإسلام الحنيف الذي دعا إلى ذلك وأكد عليه في أكثر من موقف، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين اللجنة الرياضية لحركة حماس ومديرية تعليم شرق خان يونس حيث تم تنظيم أكثر من مسابقة في إطار فعاليات "صامدون هنا" من بينها سباق اختراق الضاحية الذي نفذ الأسبوع الماضي، مؤكدًا على استمرار التعاون بين الطرفين في تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تخدم الطلبة وتعزز المسيرة التعليمية بشرق خان يونس .

ونقل أبو خاطر تحيات مدير التربية والتعليم أ. سعاد ابو جامع  لكل من ساهم في إنجاح هذا البطولة خاصة اللجنة الرياضية بحركة حماس، وإدارة صالة أبو يوسف النجار التي استضافت فعاليات كرة القدم، فرقة الكشافة بمدرسة شهداء خزاعة الثانوية بنين، واللجنة المشرفة على فعاليات "صامدون هنا" ممثلة بمشرف النشاط الرياضي أ. ديب الشاعر .

 

يشار إلى أن فريق مدرسة عسقلان فاز بالمركز الأول في المرحلة العليا، بينما فاز بالمركز الثاني فريق مدرسة ابن النفيس بنين، وفي المرحلة الثانوية فاز فريق مدرسة المتنبي بنين بالمركز الأول حين تغلب على فريق مدرسة رأس الناقورة الثانوية بنين بنتيجة 3-1 في مباراة سريعة وقوية حيث تألق فيها فريق مدرسة المتنبي الذي بادر إلى تسجيل أهدافه الثلاثة بينما أحرز فريق رأس الناقورة هدفه اليتيم في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء .

التعليقات