النقابة تستنكر منع ايدن وايت من القدوم للاراضي الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت نقابة الصحفيين قيام الأمن الاسرائيلي في مطار هيثرو في لندن بمنع السيد ايدن وايت الامين العام السابق للاتحاد الدولي للصحفيين من السفر للاراضي الفلسطينية عبر مطار اللد.

وكان من المقرر ان يحل وايت ضيفاً على معهد الدراسات والابحاث التطبيقية ليلقي محاضرة في عدد من طلبة الاعلام من مختلف الجامعات وكليات الصحافة في الضفة الغربية في اطار ورشة تدريب افتتحت صباح اليوم في قاعة جمعية انعاش الاسرة في البيرة.

وابلغ ايدين وايت مضيفيه بان الأمن الاسرائيلي المكلف بفحص المتوجهين للاراضي الفلسطينية عبر مطار اللد قد منعته من الصعود الى الطائرة على خلفية الموقف الشعبي والرأي العام البريطاني من اسرائيل، وبعد المقاطعة الاكاديمية التي تتعرض لها، وفي ظل تصويت مجلس النواب البريطاني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

واعتبرت النقابة ان اجراء سلطات أمن الاحتلال مستهجن ومرفوض ويعبر عن سياسة استعمارية استعلائية لن تفلح في ثني مناصري شعبنا وصحفييه عن التعبير عن مواقفهم وآرائهم المؤيدة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني والدعم الدولي الواسع للصحفيين الفلسطينيين وعملهم الهادف الى كشف وتعرية الاحتلال وملاحقة قادته لتقديمهم للعدالة على خلفية اعتداءاتهم على الصحفيين وحقوقهم.

وطالبت النقابة كافة الجهات ذات العلاقة بادانة خطوة الاحتلال هذه، والضغط على سلطات الاحتلال لكف يدها عن الصحفيين والعمل الصحفي والاعلامي. 

 

 

التعليقات