برنامج غزة للصحة النفسية يفتتح دورة تدريبية بعنوان الوساطة الطلابية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع قسم الإرشاد النفسي و الإدارة العامة بوزارة التربية والتعليم دورة تدريبية بعنوان "الوساطة الطلابية"، بمشاركة 15 من مدراء و مرشدين تربويين تابعين للوزارة، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

وتشتمل الدورة   التي تستمر أربعة أيام بواقع 24 ساعة تدريبية ويقوم بالتدريس فيها مجموعة من الاختصاصيين العاملين في برنامج غزة ووزارة التربية والتعليم على العديد من الموضوعات الهامة منها: مقدمة في الوساطة الطلابية، ومفهوم الصراع,  والعمل على حل النزاعات والتفاوض وكذلك الوساطة و دور الوسيط, وتدريبات عملية على مراحل الوساطة, وتنفيذ برنامج الوساطة في المدارس.

وفي اليوم الأول من الدورة قدمت الأخصائية النفسية عايدة كساب محاضرة بعنوان "الصراع و الآثار الايجابية و السلبية له"، كما  قدم  الأخصائي النفسي إسماعيل أحمد محاضرة حول "استراتيجيات حل الصراع" .

 من جهته سيقوم الدكتور/ أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بعقد محاضرات حول الوساطة و دور الوسيط و تدريبات عملية على مراحل الوساطة، كذلك سيقوم بتوضيح كيفية تنفيذ برنامج الوساطة في المدارس.

التعليقات