"فرص الظل"... خمس فتيات ينهين تدريبا موسعا لمرافقة قيادات نسوية

رام الله - دنيا الوطن
أكدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية أن خمس شابات انهين تدريبا استمر لـ14 يوما على مدار شهرين، والذي تمثل بمرافقة نساء قياديات في المجتمع الفلسطيني، من أجل تعزيز دورهن في المناصب العليا وتثقيفهن سياسيا ومجتمعيا. 

استهدف التدريب خمس مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بيت لحم ورام الله ونابلس وطولكرم وجنين، وعمل على تقديم الدعم للقيادات النسوية الشابة من خلال التعرف على أداء النساء في مراكز القيادة،  وجاء هذا التدريب ضمن مشروع أمل "تعزيز المشاركة المجتمعية ودعم القيادة التحويلية للمرأة في الأزمنة المتغيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال فترة 2012-2015"، والذي تقوم عليه الجمعية.

وذكرت منسقة المشروع رنين حديد أن هذا التدريب جاء كجزء من التغيرات التراكمية الحتمية من أجل ايجاد قيادات فلسطينية شابة، وتسعى لخلق فرص ضمن سعي الجمعية لتحقيق تدريبات تثقيفية وتوعوية للنساء الراغبات بدخول السلك السياسي، وإحداث تغيير في المجتمع الفلسطيني.

            في حين رأت المتدربة أسماء أبو رحمة؛ والتي قامت بمرافقة محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام،  أن هذه التجربة قدمت لها فرصة مهمة للتعرف بشكل أقرب على دور النساء في المواقع السياسية، وأضافت بأن الكثير من النساء مؤهلات لاستلام مناصب قيادية عليا إلا أن الخلل المجتمعي الذي لا يرى المرأة كقيادة يتطلب من الفتيات وقفة جدية من أجل إحداث تغيير جذري.

التعليقات