السفير الأسترالي توم ويلسون يزور مركز" شمس"

رام الله - دنيا الوطن
زار السفير الأسترالي السيد توم ويلسون في فلسطين مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" ، وكان في استقباله كل  من هشام القدومي وتحسين علاونة وعمر رحال وأمل الفقيه 

من جانبه رحب عمر رحال بالسفير ويلسون، شاكراً له مواقفه وجهوده في المساهمة في رفع الظلم عن شعبنا وتقديم المساعدات لمستحقيها، كما وأثنى رحال على الزيارة التي قام بها السيد ويلسون إلى قطاع غزة ، حيث كان من أول السفراء المعتمدين في فلسطين الذين زاروا قطاع غزة  واطلعوا عن كثب عن معانة شعبنا هناك عقب العدوان الأخير، وعلى الدعم التي تقدمه استراليا لشعبنا ،وعلى تواصله مع مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية والجهود الذي يقوم بها من أجل تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين الفلسطيني والاسترالي.

بدوره أعرب السفير الأسترالي توم ويلسون عن سعادته لوجوده في فلسطين وبالدعم التي تقدمه بلاده للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، متمنياً إحلال السلام وإخراج المنطقة من دائرة العنف واصفاً العلاقات بين البلدين الصديقين بأنها متميزة على مختلف الأصعدة . مؤكداً دعم استراليا للكل الجهود المبذولة الرامية إلى إحلال الاستقرار والسلم . متمنياً نجاح  خطة الأعمار في  قطاع غزة وعودة الحياة إلى طبيعتها .

وقال السيد ويلسون أنه يتطلع دوماً للقاء كل الشرائح في المجتمع الفلسطيني من أجل فهم أعمق وأقرب للظروف والمعطيات على الأرض، وأيضاً من أجل الاستماع لوجه نظرهم اتجاه العديد من القضايا. كما وشدد على ضرورة تقوية مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها مؤسسات حقوق الإنسان باعتبارها أحد أدوات الرقابة الشعبية، كما أنها تعبير عن وجود المجتمع الديمقراطي التعددي، باعتبارها ضمانة من ضمانات احترام حقوق الإنسان.

كما واستمع السيد ويلسون من طاقم المركز عن الأوضاع السياسية الحالية، وتنصل الجانب الإسرائيلي من التزاماته الموقع عليها مع منظمة التحرير الفلسطينية، وعن حالة حقوق الإنسان في فلسطين خاصة بعد انضمام فلسطين للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في نسيان من العام الحالي . وفي نهاية اللقاء قدم المركز للسفير هدية تذكارية تعبيراً عن شكر المركز وامتنانه للسيد توم على جهوده المبذولة ومواقفه اتجاه الشعب الفلسطيني.

التعليقات