مركز الدراسات يعقد ورشته الثانية لصياغة دليل فلسطين الاعلامي

مركز الدراسات يعقد ورشته الثانية لصياغة دليل فلسطين الاعلامي
رام الله - دنيا الوطن
عقد مركز الدراسات السياسية والتنموية ورشة العمل الثانية لصياغة "دليل فلسطين الإعلامي لمخاطبة الغرب"، الخميس 23 اكتوبر/تشرين الاول 2014م، ضمت أكاديميين ونخبة سياسية.

 وتناول المشاركون تحديد المحتوى الواجب توافره والمنهجية المتبعة وفصول الكتاب والمصطلحات المنوي استخدامها، متفقين على أن يكون المحتوى المتضمن في هذا الدليل يعين المتصدرين للإعلام وقادة الرأي والسياسيين لتصدير رواية فلسطينية متفق عليها وتقوم على الأساس الحقوقي والقانوني والانساني للقضية الفلسطينية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة مركز الدراسات الدكتور وليد المدلل: "أننا نحتاج إلى كُتّاب من الوسط الفلسطيني الذين تعايشوا مع الغرب، ويمكننا الاستعانة بخبرات غربية".

وافاد رئيس مركز الحكمة  الدكتور احمد يوسف: "ان الكتاب لا بد ان يكون مرجعًا اعلاميًا جامعًا للأطر السياسية".

و بينما أشار المحاضر بالجامعة الاسلامية د. مشير عامر: "إلى ضرورة الاهتمام بالمصطلحات والعبارات التي تعزز من عدالة القضية الفلسطينية مستندة على البعد القانوني والانساني".

فيما قال المحاضر بالجامعة الاسلامية د. هاني البسوس: "لابد أن يكون محتوى الكتاب منطلقًا من التأصيل للقضية، متضمنًا المصطلحات ذات البعد الفلسطيني بالإضافة للبعد الدولي".


ويذكر أن مركز الدراسات قد عقد ورشة عمل سابقة لصياغة دليل فلسطيني اعلامي جراء توصية خلال يوم دراسي للمركز ناقش فيه كتاب دليل إسرائيل الإعلامي.



التعليقات