نقابات العمال تضع حجر الأساس لإنشاء بئر للمياه ومحطة تحلية

غزة - دنيا الوطن -يحيى اليعقوبي
شرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأربعاء بتنفيذ مشروع إنشاء بئر للمياه ومحطة تحلية في قرية أم النصر شمال قطاع غزة بتمويل من الشعب الايرلندي.

ويهدف المشروع إلى توفير مياه صالحة للشرب في قرية أم النصر نظرا لقلة أبار المياه الصالحة في تلك المنطقة المهمشة في القطاع.
 
وبهذا الصدد، قال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي: "يأتي المشروع في إطار دعم صمود الشعب الفلسطيني خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على القطاع".

أما عن آلية تنفيذ المشروع، أشار نقيب العمال إلى طرح اتحاده لعطاء حفر البئر في الصحف الرسمية، لافتا إلى أن عددًا من الشركات تقدمت للعطاء واختار الاتحاد شركة منها متخصصة في هذا المجال.

وتابع: بدأ الاتحاد بوضع حجر الأساس للبدء بحفر البئر، والعمل على فلترة مياه صالحة لتوزيعها على سكان القرية، وذلك للتخفيف من معاناتهم الصعبة.

وفي السياق نفسه، تطرق العمصي إلى ارتفاع نسبة المياه غير الصالحة للشرب في القطاع بنسبة 95%، منوها إلى أهمية المشاريع نظرا لزيادة معدلات الإصابة بالأمراض للأطفال وكبار السن الناجمة عن التلوث المائي وارتفاع منسوب الأملاح.

ويعاني قطاع غزة من ضعف في خدمات المياه والصرف الصحي، ومحدودية محطات تحلية المياه، واقتصارها على مناطق معينة لا تلبي احتياجات السكان، كما أشار نقيب العمال.

التعليقات