المحافظ اللواء رمضان يتفقد مديريتي الداخلية والمواصلات ضمن نشاطه لمتابعة عمل المؤسسات الحكومية

المحافظ اللواء رمضان يتفقد مديريتي الداخلية والمواصلات ضمن نشاطه لمتابعة عمل المؤسسات الحكومية
رام الله - دنيا الوطن
قام محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، بجولة تفقدية شملت مديريتي النقل والمواصلات و الداخلية ، للاطلاع على سير العمل فيها واحتياجاتها لتسهيل عملها. ورافق رمضان في جولته عدد من طاقم المحافظة .

 وأوضح رمضان أن الهدف من هذه الزيارات هو التواصل مع المؤسسات الحكومية، والتعرف على واقعها وتلمس احتياجاتها بما يرقى في أداء الوظيفة ويرقى بالخدمة المقدمة إلى المواطنين، وجاء ذلك في إطار سياسة العمل المحافظة للنهوض بالخدمات على كافة المستويات وتوفير الأمن ومحاربة كافة مظاهر الفوضى.  

وبدأ المحافظ جولته بزيارة مديرية النقل والمواصلات حيث كان في استقباله مدير عام المديرية وائل موسى دويكات وطاقم الموظفين ، وقام المحافظ بتفقد أقسام المديرية ، هذا وقدم مدير السير شرحا عن سير العمل ومشيرا  إلى حاجتهم إلى موظفين جدد ومركبات لمتابعة قضايا السير والتي تشمل متابعة التراخيص التي تشكل محورا هاما في عملها. كما تطرق إلى وجود العشرات من الدراجات النارية الغير مرخصة في المحافظة ، و كذلك الجرارات الزراعية التي يجب أن يكون تواجدها في الأراضي الزراعية وليس في الطرقات الرئيسية وخاصة في الليل حيث تنعدم الإنارة  والتي تعتبر مشكلة تواجه عملنا بسبب قلة وجود مركبات للتفتيش.

 وأضاف دويكات لقد ارتأت الوزارة وضع آلية عمل يكون في موجبها إصدار الحصول تأمين إجباري للحصول على ترخيص لأصحاب هاتين المركبتين. كما طالب مدير السير المحافظ بتكليف جهات اختصاص بوضع مطبات بمواصفات هندسية وفنية وتحديد نقاط وضعها .وأضاف سيتم في الشهر المقبل بتسيير دوريات السلامة العامة في الجولات الميدانية في التجمعات السكانية لمراقبة حركة المرور في الطرق الرئيسية . واقتراح إضافة عضوية نقابة مدربي السواقة في لجنة السير التي ترأسها المحافظة لتابعة حركة السير فيما يخص هذا الملف .

وفي مديرية الداخلية التقى المحافظ رمضان المدير العام مصطفى جرادات وطاقم العاملين ، حيث ثمن جرادات هذه الزيارة التي تعبر عن اهتمام المحافظ بتابعة عمل الوزارات ، وتعزيز العمل المشترك والجهود لخدمة المواطن وتطوير الأداء الوظيفي . وقال جرادات نسعى إلى تحسين أدائنا ومعالجة  الخلل وتصويبه . وطالب جرادات المحافظ بفتح مكتب تابع لوزارة  العدل لتصديق الوثائق ، والتخفيف على المواطنين من التنقل إلى محافظة نابلس ورام الله ، خاصة فيما يتعلق بالحصول على شهادة خلو سوابق المطلوبة من غالبية المواطنين  ومكتب إصدار جوازات . وطالب جرادات المحافظ التدخل لتوسيع الساحة التي تخص الداخلية وقال "  على البلدية تتعاون معنا لتنظيم مجمع الداخلية لحل اكتظاظ المركبات ".

من جهته نقل رمضان تحيات سيادة الرئيس لطواقم المديريتين وقال " نتابع باهتمام سير عمل المؤسسات الحكومية ورصد كافة الاحتياجات في محاولة لتوفيرها  وذلك لتأمين مستوى عال من الخدمات للمواطنين".

 وفيما يتعلق بعمل دائرة السير و الحملة التي أطلقتها محافظة جنين للحد من انتشار الدراجات النارية الغير قانونية وضبط عدد منها والتي باتت تقلق المواطنين في كافة التجمعات السكانية من خلال تقديم الشكاوي ووقع حودث المرور بسببها . مؤكدا استمرارها والتعميم على كافة محطات الوقود بمنع تزويدها إلا من خلال إبراز الرخصة أو صورة الهوية . وعن احتياجات مديرية الداخلية قال رمضان أنه سيتم مخاطبة بلدية جنين لجرف الساحة الخلفية للمديرية وتأهيلها لتصبح موقف سيارات لموظفي الدائرة .

وتطرق رمضان إلى عدد من القضايا منها تنظيم السوق ونقل البسطات إلى المكان المخصص لها ، وإعادة تأهيل الملعب البلدي والبدء بأعمال الصيانة فيه .







التعليقات