طفلة رضيعة : مأساة وجدت من يداويها

رام الله - دنيا الوطن
طفلة وحيدة والديها محدودي الدخل، ما تزال في عمر الرضاعة، إلا أن القدر ابتلاها بمرض نقص الأوكسجين وضمور الدماغ، مرض سبب لها ضرراً كبيراً حيث فقدت الرؤية كلياً وتعاني من ارتخاء عضلات الرقبة حتى يبدو رأسها مفصولاً عن جسدها، كما أنها عانت من شد عصبي في الاطراف وغير ذلك من أعراض هذا المرض. ولعلاجها والتخفيف عن هذه الطفلة البريئة لا بد لها من علاج دائم ومكلف جداً.

جمعية التضامن الخيرية، وجهت نداء لأهل الخير للتبرع من أجل علاج هذه الطفلة، وكانت الاستجابة رائعة حيث تواصل مع الجمعية عدد من المتبرعين الذين أبدوا استعدادهم للمساهمة في علاجها.

تبرعت مؤسسة خيرية  بجلسات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق التي تحتاجها الطفلة لوسين كل شهر، فيما تبرع محسن من اهالي المدينة بمبلغ شهري لتغطية نفقات الأدوية والمقويات التي تحتاجها الطفلة وهي (سيبريلام  وبرايزولين  prysoline,وفيتامينات ومقويات  c ,a   ) لتخفف عنها بعضاً من آلامها وتزرع في والديها الكثير من الألم، فبعد أن كانا ينظران إليها بعيون ملؤها اليأس بسبب ظروفهم المادية القاسية ها هما الآن يتطلعان إلى مستقبل زاهر لها بفضل أهل الخير، وهما واثقان أن الحياة التي أخذت بيد تعطي باليد الأخرى حباً وحنان وتعاطفاً وتكافلاً اجتماعياً يخفف من أعبائها على الفقراء والمحتاجين.

التعليقات