النضال الشعبي ترحب باعتراف مجلس الشيوخ الايرلندي بدولة فلسطين وبمقترح الاحزاب الاسبانية

رام الله - دنيا الوطن
رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الخميس بتصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، بما فيها تصويت الحزب الحاكم.

وأضافت الجبهة أن هذه الخطوة تأتي بالاتجاه الصحيح نحو الاعتراف بحقوق شعبنا بإقامة دولته، وتأكيدا على أن العالم بدأ يدرك ان حكومة نتنياهو تشكل خطرا على امن وسلم المنطقة ، بعد التهرب من استحقاقات العملية السلمية وانتهاج سياسة فرض الامر الواقع والقيام بتدمير كافة مقومات نجاح أية تسوية .

وأضافت الجبهة أن هذه الخطوة بالاتجاه الصحيح وهي جزءا من التزامات العالم أجمع تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني ،بإقامة دولته المستقلة ، داعية أوروبا المضي قدما في هذه السياسة على أرض الواقع والالتزام بها خصوصا وان شعبنا يتعرض يوميا لكافة اجراءات الاحتلال المخالفة والضاربة بعرض الحائط لكافة المواثيق و قرارات الشرعية الدولية.
وطالبت الجبهة بوضع خطة عمل فلسطينية دبلوماسية لتشجيع وتطوير آليات التواصل والعمل المشترك مع كافة حملات التضامن الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها.

ومن ناحية اخرى رحبت الجبهة  بتقديم جموعة من الاحزاب الاسبانية (تمثل حوالي 49 مقعدا)، امس، اقتراحا الى البرلمان الاسباني، للاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967. وقالت الاحزاب وهي: امايور في الباسك، ونافارا وحزب الوطنيين في غاليثيا، ومجموعة حزب الكناري، واليسار الجمهوري، واليسار الجماعي، والمجموعة المشتركة في البرلمان الاسباني، ان اسرائيل تمارس اعمالا سياسية وعسكرية وتبني المستوطنات غير الشرعية في الضفة وتهجر قسرا السكان، وتبني جدار فصل عنصرياً، وتضم القدس بشكل غير فانوني، وهذه الاعمال والممارسات تنتهك القانون الدولي.

ودعت الاحزاب الى اتخاذ خطوات تؤدي الى انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين على الحدود المنصوص عليها في قرارات الامم المتحدة، والتجاوب بسرعة الاحتياجات الانسانية التي نتجت عن العدوان الهمجي الاخير على سكان غزة وخاصة منها المتعلقة باعادة البناء. كما دعت حكومة اسبانيا الى الاعتراف بدولة فلسطين كدولة ذات سيادة، وحث السلطات الاسرائيلية الى العودة للمفاوضات للتوصل في اسرع وقت ممكن، وضمن جدول زمني محدد الى اتفاق سلام ينهي الاحتلال دون اي تأخير.

 وأشارت الجبهة الى إن توالي الاعتراف من قبل دول العالم بالدولة الفلسطينية يشكل انتصاراً للشعب الفلسطيني، وتأكيدا على حقوقه المشروعة والثابتة، وأنه بات مطلوبا من المجتمع الدولي أن يدعم إقامة الدولة الفلسطينية في ظل ما ترتكبه حكومة الاحتلال من جرائم بشعة بحق شعبنا.

التعليقات