السوداني : تقديم طلبات الشمول باعانة شبكة الحماية الاجتماعية سيكون الكترونياً

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني بان الوزارة بصدد جعل تقديم طلبات الشمول باعانة شبكة الحماية الاجتماعية وفقاً لاستمارة الكترونية مخصصة لهذا الغرض ويأتي هذا الاجراء ضمن الستراتيجية الجديدة للوزارة في مكافحة الفساد . 

جاء ذلك اثناء مقابلة السيد الوزير لـ ( 425 ) مواطناً من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاربعاء الموافق 22 / 10 / 2014 .

واضاف السوداني بان الوزارة وضعت الية جديدة للشمول باعانة شبكة الحماية الاجتماعية وفق معايير انسانية تتناسب مع الوضع الصحي والنفسي لمقدمي الطلبات ، اذ عمدت الى جعل الاولوية في اجراء المقابلة لشديدي العوق والعاجزين كلياً وكبار السن ومن كلا الجنسين على حد سواء مع تواجد اللجان الطبية والفنية المعنية بالشمول في يوم المقابلات ، كما تحضر المقابلات لجنة طبية  مكلفة من قبل وزارة الصحة لتشخيص الحالات الصحية للمواطنين و التي تتطلبت احالات الى المستشفيات المتخصصة فصلاً عن منح المعينات الحركية للمستحقين منهم . 

وابدى المواطنين عن ارتياحهم لانسابية ترويج معاملاتهم وعلى وجه الخصوص لدى مقابلتهم السيد الوزير وسؤاله لهم عن اوضاعهم الصحية بشكل شخصي مؤكدين بان هذا الاجراء يشعر المواطنين بضمان الحصول على حقوقهم بعيداً عن التعقيدات الروتينية وهذا بدوره يعد مؤشر جيد لتنفيذ توجهات الحكومة الجديدة في محاربتها جميع اشكال الفساد المالي والاداري .

ويذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شكلت لجنة ( الشبكة تصل اليكم ) تعنى بزيارة المواطنين ممن يتعذر عليهم الوصول الى مكتب السيد الوزير او منافذ الشمول لشدة عوقهم الى مناطق سكناهم ويتم استكمال كافة الاجراءات المطلوبة لهم للشمول باعانة شبكة الحماية الاجتماعية. 

التعليقات