ادعيس: تم تشكيل لجنة دولية لمتابعة ما يدور بالأقصى

ادعيس: تم تشكيل لجنة دولية لمتابعة ما يدور بالأقصى
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، يوسف ادعيس، أنه تم تشكيل لجنة دولية، من الدول العربية والإسلامية، لمتابعة الأحداث التي تدور في المسجد الأقصى، للعمل على عقد مؤتمر إسلامي، والتحضير لتحركات عربية وإسلامية فاعلة نصرة للأقصى".

وطالب ادعيس في تصريحات لـ"شمس نيوز" العالم العربي والإسلامي بالتحرك الجاد والفعلي لمساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، والعمل على وقف خروقات وتعديات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على ضرورة ممارسة ضغط واسع من جانب هذه الدول على أصحاب القرارات الدولية، لإجبار إسرائيل على الحد من تصرفاتها "الهمجية" بالمسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة، مشيراً إلى أن هناك تواصل دائم ومستمر، وتشاور بين المملكة الأردنية والسلطة الفلسطينية بشأن أحداث المسجد الأقصى المبارك.

وبيّن أن وزارتي الأوقاف الأردنية والفلسطينية تقومان بواجباتها بهذا الاتجاه، مؤكداً أن السلطة برام الله وحكومة الوفاق، تقوم تؤدي واجبها الديني والوطني تجاه المسجد الأقصى المبارك.

واستدرك وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق، قائلاً: ولكن الموقف بحاجة إلى تضافر جهود دولية عربية إسلامية كبيرة، من أجل اتخاذ قرارات حاسمة وصارمة لمنع إسرائيل من ارتكاب جرائمها ضد القدس والمسجد الأقصى".

وكان الوزير ادعيس طالب في وقت سابق بعقد مؤتمر إسلامي عاجل، من أجل توفير الحماية الفورية للمسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال.

ويتعرض المسجد الأقصى لاعتداءات واقتحامات يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنع المصلون من دخول الحرم المقدسي خلال أيام ما يسمونه بـ"عيد العرش" اليهودي، إضافة إلى السماح للمستوطنين دخول المسجد للرقص والصلاة فيه.

التعليقات