"يداً بيد" يستذكر العلاقات التاريخية بين الإمارات ومصر

رام الله - دنيا الوطن
يعرض تلفزيون أبوظبي برنامج "يداً بيد"، الذي يسلط الضوء على العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر منذ قيام الدولة على يد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

"يداً بيد"، الذي تنتجه شبكة أبوظبي للإعلام التلفزيونية، برنامج يقدمه طارق إبراهيم الزرعوني ويخرجه أحمد أيوب. ويركز البرنامج على تاريخ المبادرات التنموية التي تنجزها الإمارات منذ عقود في الجمهورية المصرية. فما نراه اليوم تجسيد لرؤية الشيخ زايد، وتلك المبادرات تستجيب بشكل مباشر إلى حاجات المواطن المصري البسيط والمشاريع الخاصة بالبنية التحتية، وتقدم حلولاً نموذجية لأصعب التحديات التي تواجهها مصر.

يتألف البرنامج من 8 حلقات مدة الحلقة 25 دقيقة، وتشدد كل منها على موضوع معين: الإسكان، الأمن الغذائي، تدريب العمالة المصرية وتأهيلها مهنياً، الوحدات الصحية، التعليم في مصر، دعم الطاقة، وأخيراً حلقة عن النقل العام. تُعرض الحلقات على قناة أبوظبي الأولى كل جمعة بدءاً من 24 أكتوبر في التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات (الثامنة بتوقيت السعودية)، وعلى قناة أبوظبي الإمارات كل أحد في السابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات (السادسة والنصف بتوقيت السعودية).

التعليقات