صحيفة " إندبندنت" البريطانية تتسائل عن مصير منال موسى و هيثم خلايلة بعد "أرب أيدول"

صحيفة " إندبندنت" البريطانية تتسائل عن مصير منال موسى و هيثم خلايلة  بعد "أرب أيدول"
رام الله - دنيا الوطن
تساءلت صحيفة " إندبندنت" البريطانية، إن كان هيثم خلايلة ومنال موسى سيتعرضان إلى الاعتقال والتحقيق، حال عودتهما، بسبب السفر إلى دولة تعتبرها إسرائيل "معادية". 

وتحظر إسرائيل على من يعرفون بـ عرب 48 السفر إلى معظم الدول العربية، ومن بينها لبنان، بسبب جوازات سفرهم الإسرائيلية، ونظراً لأن الحدود الإسرائيلية– اللبنانية مغلقة، فقد توجه هيثم خلايلة ومنال موسى إلى الأردن ومن ثم توجَّها إلى لبنان.

وأشارت الصحيفة، إن المشتركين هيثم خلايلة ومنال موسى، من أصل 26 مشتركاً، عرفا عن نفسهما في البرنامج، بأنهما فلسطينيان. 

وأضافت أن المتسابقين بعد إنهائهما اختبارات الأداء في البرنامج، وعودتهما إلى البلاد، تعرضا للتحقيق من قبل الاستخبارات الإسرائيلي "شين بيت".

وذكر حبيب خلايلة والد هيثم "أن هذه المشاركة تعد فرصة هيثم ليسمع صوته للعالم العربي، وأنه وزميلته منال يمثلان الفلسطينيين الذين ما زالوا يتمسكون بأرضهم".

وتجرم القوانين الإسرائيلية زيارة مواطنين يحملون جنسيتها إلى بعض الدول العربية التي تصنف بأنها "دول معادية"، كلبنان وسوريا، ويتم تقديم من يثبت زيارته هذه الدول إلى القضاء، ويعاقب بالسجن أربع سنوات. 

وقال الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي، وهو أحد حكام برنامج "عرب أيدول" معلقاً على الأداء الرائع لكلا المتسابقين: " بكما سيصل صوت فلسطين إلى العالم بأسره".

 


التعليقات