النقابات الصحية تؤكد على حقوق الموظفين وشرعيتهم ومواصلة الاحتجاج حتى تحقيق المطالب

النقابات الصحية تؤكد على حقوق الموظفين وشرعيتهم ومواصلة الاحتجاج حتى تحقيق المطالب
رام الله - دنيا الوطن
أكدت النقابات الصحية على حقوق الموظفين وشرعيتهم، وحقهم في استلام رواتبهم بوقتها المحدد أسوة بزملائهم في رام الله.

وأعلنت النقابات الصحية خلال وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة الصحة بغزة، أنها ستواصل فعالياتها النقابية حتى تحقيق كافة المطالبة والاعتراف بالموظفين وصرف رواتبهم .

وقال رئيس نقابة المهن الطبية عبد القادر العُطل "إن شرعية الموظف اكتسبها على مدار سنوات عمله، ومن خلال 51 يومًا دون انقطاع إبان العدوان الأخير على قطاع غزة."

وأكد العطل على " تمسك المهن الصحية الكامل بالفعاليات التي تقوم بها نقابة الموظفين حتى تحقيق مطالبنا، والاعتراف بشرعيتنا، وصرف رواتبنا، والمساواة الكاملة بالزملاء بالضفة المحتلة."

واستنكر إصرار حكومة الوفاق على تعزيز الانقسام من خلال إعلانها عن مسابقات توظيف للقطاع الصحي في الضفة دون غزة، مطالبةً الحكومة بعدم التميز بين الموظفين في شقي الوطن.

وألقى نقيب الممرضين عيد صباح كلمة أكد فيها على حقوق موظفي غزة الذي هم على رأس علمهم منذ سنوات طوال، مشيرا إلى أن الفعاليات النقابية ستستمر خلال الأيام القادمة حتى تحقيق المطالب ". 

وقال صباح " نحن حريصون على أبناء شعبنا على تقديم الخدمات الصحية لهم، لذلك هناك أقسام لم تشملها الفعاليات مثل أقسام الطوارئ والعمليات وأقسام غسيل الكلى، كما أننا حريصون على أن يتقاضى الموظفون رواتبهم ". 

التعليقات