خبر اختتام فعاليات المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي "ميليبول قطر 2014" بالدوحة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة ميليبول قطر مساء الأربعاء 22/10/2014م مؤتمرا صحفيا بالمركز الاعلامي للمعرض، للإعلان عن الأرقام والاحصائيات في ختام المعرض .

حضر المؤتمر الصحفي العميد/ ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة مليبول قطر والعميد/ سعود راشد آل شافي  والعميد/ أحمد عبدالله الجمال والعقيد/ عبدالله خليفة المفتاح – أعضاء لجنة المليبول والسيدة/ موريال كافانتاريس مدير ميلبيول باريس وعدد من مندوبي وسائل الاعلام المحلية ومراسلي وكالات الأنباء العالمية.

وفي بداية المؤتمر تقدم العميد/ ناصربنفهدآلثاني بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح المعرض من الزائرين والضيوف والوفود الرسمية والشركات العارضة، ووسائل الاعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة. وقال إن الصفقات النهائية التي ابرمتها إدارات وزارة الداخلية في أيام المعرض الثلاثة بلغت 309 مليون ريال قطري، أما بالنسبة للوفود الرسمية فقد بلغت 146 وفدا من 30دولة، وبلغ عدد الزائرين للمعرض (6583) من 63 دولة بزيادة 13% عن ميليبول 2012م ، كما بلغ عدد الاعلاميين  217إعلاميا قاموا بتغطيات فعاليات المعرض ونقل الصورة كاملة عبر وسائلهم المختلفة.

وأضاف رئيسلجنةميليبولقطر قائلا إن عدد الشركات العارضة في المؤتمر بلغت 261 شركة عارضة بزيادة قدرها 7% عن أرقام معرض ميليبول 2012م من 36 دولة منها دول جديدة مشاركة مثل: بلجيكا، قبرص، البرتغال، رومانيا، جمهورية سلوفاكيا وتايوان. موضحا بأن المعرض استضاف ستة أجنحة هي البرازيل، فرنسا، المانيا – النمسا، أمريكا الشمالية، المملكة المتحدة، وايطاليا. أما المساحة المشغولة فقد بلغت (6055) مترا مربعا بزيادة 12% عن المعرض السابق. واختتم حديثه شاكرا الجميع ، متمنيا من الشركات العارضة المشاركة مرة أخرى في ميليبول قطر 2016م.

من جانبها أشارت السيدة موريال كافنتاريس إلى أن المعرض قد حقق نجاحا كبيرا من خلال الأرقام والإحصائيات النهائية التي أعلن عنها العميد ناصر بن فهد آل ثاني بمقارنتها بأرقام ميليبول قطر 2012 ، مضيفة أن صفقات هذا العام حققت طفرة كبيرة مقارنة بأرقام صفقات ميليبول 2012 والتي بلغت 252 مليون ريال قطري بينما ميليبول 2014 حقق 329 مليون ريال.

من جانبه قال العميد/ سعودراشدآلشافيأنه نسبة لضيق الوقت لم تتمكن إدارات وزارة الداخلية الراغبة في التعاقد مع بعض الشركات العارضة من التوصل إلى اتفاقيات نهائية ، وجاري إتمام هذه الصفقات خلال الأسبوع القادم والتي تقدر قيمتها بنحو عشرين مليون ريال قطري تقريبا ، وبذلك تصل القيمة الإجمالية لصفقات إدارات وزارة الداخلية 329 مليون ريال قطري ، موضحا أن هذه الصفقات لشراء أجهزة أمنية ورادارات ومعدات عسكريةمختلفة تحتاجها إدارات الوزارة في أداء أعمالها.

التعليقات