اوقاف طولكرم تشارك قرية قفين بقطف ثمار الزيتون

اوقاف طولكرم تشارك  قرية قفين بقطف ثمار الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
 شاركت أسرة مديرية اوقاف محافظة طولكرم، والمؤسسات الرسمية والشعبيه في قطف الزيتون للاراضي الواقعه بمحاذاة جدار الفصل العنصري في بلدة قفين وذلك ضمن رسالة المديرية في الانخراط بالعمل الشعبي والتلاحم في معركة البقاء في الارض والتشبث بها،وتعزيز صمود المواطن فوق ارضه بعمارتها وفلاحتها والتكاتف والتعاضد كالجسد الواحد في واحدة من اجمل صور الانتماء لوطننا وارضنا .

وحيا مدير اوقاف طولكرم عدنان سعيد صمود المواطنين في قرية قفين الباسلة وكل القرى المحاذية لجدار الضم والتوسع وسائر تواجد المواطنين في كل مكان على ثرى وطننا الغالي مؤكدا ان لا بديل عن الصمود والتشبث بالارض الا ان نبقى فوق ارضنا مرفوعي الهامة، وان ندوام على الصلة والرابط القوي الذي لا تنفك عراه بارضنا فهي عزتنا وكرامتنا وامنا .

  مضيفا ان هذه المناسبة هي وطنية هامة وتتطلب كل الجهود المخلصة للحفاظ على شجرة الحياة الفلسطينية التي ذكرت في القران الكريم والتي تضرب جذورها في عمق هذه الأرض المقدسة والتي تعبتر رمزاً للتحدي والصمود ونستمد منها القوة ونغذي من ثمرها الروح.

وقال ان مديرية الاوقاف  كما هي في الميدان الديني من خلال المساجد ورسالة الوعظ والارشاد هي ايضا في الارض وفي كل مكان ، ومع المواطن اينما تواجد وهي تفرد ذراعيها من اجل الوطن ورفعته .

وشدد سعيد على ضرورة التمسك بالارض لقطع الطريق على  السياسات والمخططات الاسرائيلية الهادفة لتهويدها، والمتمثلة بالاستيطان وجدار الفصل العنصري، والمصادرة، وكل أشكال القهر التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، داعيا الى ضرورة شحذ الهمم، وتوفير كل الامكانيات اللازمة لضمان صمود المواطن في أرضه رغم القهر اليومي الذي يتعرض له على البوابات التي أقامها الاحتلال .

التعليقات