ضيوف ونجوم يحلَّون على برامج تلفزيون ج ليتحدثوا عن قصص نجاحاتهم: من خلال برنامجي شاشتك

رام الله - دنيا الوطن
مع بداية عطلة الأسبوع وفي كل جمعة يأتي برنامج نون ليقدم للفتاة العربية مواضيع تختص بالفن والطبخ والأزياء، ويستضيف أشخاصا مبدعين يتحدثوا عن قصص نجاحهم بلغة الإبداع، ضيفة هذا الأسبوع

هي الخطاطة والرسامة الكويتية أريج السالم، التي ستحدث جمهور تلفزيون ج عن قصتها مع الخط العربي الذي اتخذت منه همزة وصل تربطها بعالم الفن  وتقدم من خلالها عبارات تنتقيها بعناية كما تشجع عبرها الشباب العربي على الاهتمام أكثر بلغتهم  الأم . كما تقدم فاطمة بوهارون خبيرة تحليل الشخصيات من خلال تقرير البرنامج تحليل شخصيات الأطفال من خلال خطّهم ورسوماتهم.  حين يمتزج الخط العربي  بالفلكلور الشعبي  تبرز خصائصهما الجمالية، برنامج نون يعرف مشاهديه على تلك الجمالية من خلال قصة حفصة إسماعيل التي تميزت بنقشهاللخط العربي على التحف الفلكلورية الشعبية.

 أما برنامج شاشتك الذي يواكب آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا وبرامجها الحديثة، يقدم لمشاهديه في هذا الأسبوع  تقريرا عن الفرن المغناطيسي الذي يحافظ على نظافة البيئة، وآخر عن تقنية جديدة لزيارة منزلك قبل بنائه، كما يأخذنا البرنامج إلى لندن لنتعرف على  صناديق الهواتف التي  أصبحت محطات نظيفة لشحن الهواتف النقالة.

ومن مدينة نيويورك الأمريكية سيتعرف المشاهدون عن قرب على آخر اكتشاف لشركة إتش تي سي التايوانية وهو كاميرا جديدة متوافقة مع هواتف اندرويد وآي فون  . وسيحدثنا ضيف البرنامج السيد محمد صادق عن تجربة مجلة دايل آب التكنوبوجية.

 يُعرض برنامج شاشتك على تلفزيون ج كل يوم خميس في الساعة 8مساءً، ويُعاد في الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة. ويأتي برنامج "نون" كل يوم جمعة في الساعة 8 مساءً، ويعاد في الساعة 12 مساءً، وفي اليوم التالي في الساعة 10 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

  

التعليقات