فى مثل هذا اليوم 23 تشرين أول قبل 24 عام - ذكرى اعتقال الأسير المحرر رأفت حمدونة

رام الله - دنيا الوطن- رأفت خليل حمدونة

- مواليد مخيم جباليا 8/8/1970

- الاعتقال/ في العام 23/10/1990 على خلفية نضالية وحُكم عليه بالسجن لمدة 15 عام وإغلاق جزء من بيته ، أمضى فترة اعتقاله في سجون عدة منها " عزل الرملة ، عسقلان ، نفحة ، بئر السبع ، هداريم ، ريمونيم ، جلبوع " وتم تحريره في 2005 بعد قضاء كامل محكوميته .

- حصل على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع والعلوم الإنسانية من الجامعة المفتوحة في إسرائيل - تل أبيب خلال فترة اعتقاله ، وحصل على شهادة امتياز منها في العام 2011

- يحمل درجة الماجستير في الدراسات الإقليمية مسار " دراسات إسرائيلية " وبتقدير ممتاز 90.9 % من جامعة القدس / أبو ديس في العام 2007 / 2008 .

والآن يواصل دراسته العليا " الدكتوراة علوم سياسية بجمهورية مصر العربية في معهد البحوث والدراسات العربية ، ويعد رسالته تحت عنوان " الجوانب الابداعية للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة من العام 1985 حتى 2015 .

ومن مؤلفاته داخل الاعتقال ” نجوم فوق الجبين – عاشق من جنين – الشتات – ما بين السجن والمنفى حتى الشهادة – قلبي والمخيم – لن يموت الحلم – صرخة من أعماق الذاكرة ”

- يعمل بدرجة مديرًعام بوزارة شئون الأسرى والمحررين " الهيئة اليوم "

- وعمل سابقًا مستشاراً لوزير الأسرى في للشؤون الإسرائيلي - ومدير لدائرة القانون الدولي

- عمل محاضراً بشكل غير متفرغ بجامعة القدس المفتوحة.

- عمل مذيع و مقدم برامج إذاعية وتلفزيونية في العديد من المؤسسات الإعلامية منها إذاعة القدس و فضائية المنتدى و فضائية هنا القدس ، ومدير للبرامج في إذاعة صوت الأسرى .

- عضو سابق في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزة .

- ومدير مركز الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية .

- وعضو في نقابة الصحفيين الفلسطينيين والدوليين .

 

التعليقات