محافظ تعز يعقد اجتماع طارئ لتجنيب تعز الصراع المسلح

رام الله - دنيا الوطن- حسام الخرباش
عقد محافظ محافظة تعز شوقي هائل اليوم اجتماع موسع لقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة لبحث سبل تكاتف الجهود للحفاظ على دعائم الامن والاستقرار في المحافظة وتجنيبها الإنزلاق نحو العنف والفوضى.

وقد أوضح محافظ تعز في مستهل اللقاء أن المحافظة عانت كثيرا من الأحداث التي شهدها اليمن بشكل عام خلال السنوات الماضية وبالذات منذ العام 2011م خاصة في الجانب الأمني .

وقال:" إن تعز شهدت مؤخرا استقرارا نسبيا في مختلف الجوانب الأمر الذي يتطلب من جميع القوى السياسية الحفاظ عليه والتمسك به وعدم التفريط به .

وأكد محافظ تعز خلال اللقاء الذي شارك فيه رؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو "أنصار الله" أن الجميع في سفينة واحدة وعلينا جميعا الحرص على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار إلى مربع العنف والفوضى, مشددا أن تجنيب
تعز الانزلاق إلى الفوضى يتطلب تضافر جهود كاف الأطراف والقوى وتكاتفها وتوحيد الكلمة والهدف من اجل مصلحة تعز وجميع سكانها دون استثناء.

وقال المحافظ شوقي أحمد هائل :" إن أمن واستقرار المحافظة مسؤولية اللجنة الأمنية وعلى جميع القوى السياسية والاجتماعية أن تكون عونا للجنة الأمنية من أجل الاستمرار في عملها وأداء واجبها الوطني في حفظ الأمن والسلام الاجتماعي والقبض على كافة المطلوبين أمنيا والمسلحين المتجولين داخل مدن المحافظة".

وأضاف:" ينبغي على الجميع أن يحرصوا على تأكيد أن العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية تنهج سلوكا مدنيا بعيدا عن السلاح والمليشيات والعنف لتحتذى بها بقية محافظات الجمهورية ", معبرا عن ثقته في أن جميع ساكني تعز ومحبيها سيجسدون حرصهم على تجنيب تعز من كل أنواع الصراعات لتظل كما عرفها الجميع منارة للثقافة والمدنية وملاذا آمنا لكل أبناء الوطن ".

ولفت محافظ تعز إلى أن الوطن يمر بمرحلة حساسة وخطيرة تستوجب على الجميع أن يسموا فوق كل الحسابات الصغيرة ليبقى الوطن شامخا وحرا موحدا.

في حين استعرض الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد أحمد الحاج الجهود المبذولة من أجل تعزيز الاصطفاف وتوحيد الرؤى من خلال مشروع دليل عمل ستجمع عليه كافة القوى بالمحافظة لتجنيب تعز الصراعات والعنف، مؤكدا على أهمية
الاستمرار في منع حمل السلاح والتجول به وحظر إطلاق النار في المناسبات أو غيرها .

قيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو :"انصار الله" قدموا بدورهم عدد من الرؤى والمقترحات الهادفة ترسيخ دعائم الامن والاستقرار وضمان بقاء تعز بعيدا عن أي نوع من انواع الصراعات .

وأعلن الجميع مباركتهم لكل الخطوات العملية التي تسير عليها قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتجنيب تعز العنف والفوضى.

وفي سياق متصل قام شوقي هائل بزيارة مفاجئة الى مقلب القمامة ,حيث اطلع على المشاكل الذي تعيق اعمال النظافة وتصريف المخلفات

ووجه المحافظ بسرعة توسيع المقلب وعمل الازم لاعادته للعمل,مشيراً انه خلال الايام القادمة سيقوم بعقد اجتماعات موسعه واتخاذ قرارات حازمة لاجراء اصلاحات جاده في صندوق النظافة

من جانبه اشاد رئيس نقابة عمال النظافة صادق علي احمد بزيارة المحافظ المفاجئة ليطلع على المشكلة عن قرب وبكل وضوح,موضحاً ان شوقي هائل سبق وان دعم صندوق النظافة بكل الامكانيات الا ان بعض التقصير والفساد بالمكتب يهدم كل هذا الدعم

التعليقات