السفير الهندي في فلسطين يؤكد استعداد بلاده للتعاون مع المجلس الاعلى للابداع والتميز

رام الله - دنيا الوطن
ابدى السفير الهندي ماهيش كومار اليوم استعداد بلاده للتعاون مع المجلس الاعلى للابداع والتميز في مجال تطوير الحاضنات القائمة وتدريب الموارد البشرية وتنميتها.

جاء ذلك خلال زيارة السفير كومار للمجلس ولقائه برئيسه المهندس عدنان سمار وطاقم العمل فيه، الذي اطلعه على دور المجلس كمظلة رسمية ترعى الابداع والتميز وأهدافه وتشكيلته مجلس ادارة المجلس التي تضم ممثلين لجميع قطاعات الرسمية والاهلية والاكاديمية. واشاد سمارة بالعلاقات الهندية الفلسطينية المتأصلة منذ القدم بين الشعبين، واستعرض افاق التعاون بين المجلس الاعلى والسفارة الهندية كون الهند من البلاد السباقة في مجال تنمية الخبرات واستثمار الموارد البشرية. وعرض الحاضنات الموجودة في فلسطين وأهمية تنوعها ودعمها.

وفي ذات السياق اكد الدكتور عدنان جودة الرئيس التنفيذي للمجلس على أهمية تبني مشاريع طلبة الجامعات بعد تخرجهم، وعلى الاهمية استثمار هذه المشاريع وتبنيها وتطويرها وتحويلها الى مشاريع استثمارية مفيدة ترفع من مستوى التشغيل وتعمل على تقوية الاقتصاد الفلسطيني.

ومن جانبه اشار ابراهيم عبد الرحمن مسؤول دائرة التمويل والاستثمار الى وجود علاقات اسثمارية مع دول اجنبية تتمحور حول التمويل والاستثمار مثل "ميلست" و"سبارك" و"الاسكوا".

واستعرضت نادية سباعنة مسؤول إدارة التطوير الفني المشاريع الفلسطينية التي يرعاها المجلس بالاحتضانها او توجيهها الى المؤسسات القادرة على رعايتها ودعمها.

وحول تبادل الخبرات والتعاون والتبيشك قالت لما قصاص مسؤولة دائرة التعاون العربي والدولي ان الهند تتستثمر في الطاقات البشرية وأن من الممكن ان يتم توسيع دائرة علاقات التعاون من خلال سفارتها.

التعليقات