أدت لمقتل مستوطنة واصابة 8 .. بالفيديو: لحظة دهس مستوطنين اسرائيليين من قبل الفلسطيني الشلودي

أدت لمقتل مستوطنة واصابة 8 .. بالفيديو: لحظة دهس مستوطنين اسرائيليين من قبل الفلسطيني الشلودي
رام الله - دنيا الوطن
 أصيب مقدسي مساء الأربعاء برصاص الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة بعد مقتل طفلة وجرح 8 مستوطنين دهسهم بسيارته في حي الشيخ جراح بالقدس.

وقالت وسائل إعلامية عبرية إن فلسطينياً من سكان حي سلوان المقدسي نفذ عملية دهس متعمدة لمجموعة من المستوطنين قرب حي الشيخ جراح شمالي القدس في حين أطلقت الشرطة النار على الشاب وأصابته بجراح خطرة.

وذكرت مصادر مقدسية أن سائق السيارة الذي أصيب برصاص الاحتلال هو الأسير المحرر عبد الرحمن إدريس الشلودي (22 عامًا)، أفرج عنه بتاريخ 22/12/2013 من الأسر بعد أن أمضى مدة 16 شهرا داخل سجون الإحتلال و أفرج عنه من سجن النقب الصحراوي، و بعد عدة أشهر إعتقل مرة أخرى من منزله في حي البستان المهدد بالهدم، وإعتدت قوات الإحتلال عليه لحظة إعتقاله بالضرب المبرح و إعتدت على جدته المسنه و إعتقلت والده، ومكث ثلاثة أسابيع في زنازين سجن المسكوبية.

والشلودي هو ابن شقيقة الشهيد محي الدين الشريف القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام والذي استشهد عام 1998.

وذكرت القناة7 العبرية أن طفلة إسرائيلية قتلت متأثرة بجراحها في العملية، فيما أصيب 8 مستوطنين أحدهم بحال الخطر والباقي وصفت جراح الباقي ما بين متوسطة إلى طفيفة .

وفي التفاصيل ذكرت صحيفة هارتس أن سائق المركبة أقدم على دهس المستوطنين بشكل متعمد بعد نزولهم من القطاع الخفيف في منطقة " جفعات هتحوشت" القريبة من حي الشيخ جراح ونزل بعدها من مركبته وحاول الفرار قبل أن تطلق الشرطة عليه النار .

وكانت الأنباء الأولية تحدثت عن خروج القطار عن مساره وصدم ثلاثة مستوطنين الأمر الذي تم نفيه فيما بعد .

وقتل مستوطن قبل شهرين وأصيب خمسة آخرون بعد أن أقدم شاب مقدسي على دهسهم بجرافته في القدس المحتلة قبل أن تطلق الشرطة عليه النار وتتسبب باستشهاده .

 

التعليقات