اعتصام نصرة الاسرى والاقصى

رام الله - دنيا الوطن
نظم اليوم الاربعاء22/10/2014 اعتصام تضامني مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي بدعوة من هيئة  شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني والقوى الوطنية والمؤسسات واهالي الاسرى ، ودعى  المعتصمون كافة الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان للاطلاع على اوضاع الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال في ظل حرمانهم من ابسط الحقوق الانسانية حيث انهم يعانون من نقص حاد في الملابس الشتوية وايضا عدم تقديم العلاج للمرضى والاستمرار في حملات الاعتقال الاداري .

وقد شارك في الاعتصام التضامني ... اسماعيل ابو داهوك عضو المجلس الوطني وصلاح السمهوري عضو اللجنه المركزية للجبهة الديمقراطية وكمال ابو جرار مدير مديرية هيئة شؤون الاسرى وعلي رومانين عضو المجلس التشريعي وعيسى جلايطه عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي وابو اسماعيل العايدي عضو اللجنة المركزية في الجبهة العربية والرفيقة امل ابو شوشه مسؤولة كتلة تحرير المرأة ،ومدير مستشفى اريحا الدكتور ناصر العناني وممثلين عن المؤسسات الوطنية والفعاليات الشعبية  واهالي الاسرى، واكد المعتصمون الاستمرار في تنظيم الاعتصام الاسبوعي التضامني مع الاسرى ودعوا كافة جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في نصرة قضية الاسرى .

اشار السيد عيد براهمه مدير نادي الاسير ان النادي  يعكف على تنظيم حملات شعبية موسعه لنصرة قضية الاسرى وخاصة قضية الاسرى الذين تم اعادة اعتقالهم من دفعة صفقة التبادل" وفاء الاحرار" والاسرى المرضى والاداريين ويجب على الكل الوطني المشاركة في جميع الفعاليات الوطنية المساندة للاسرى .

اكد كمال ابو جرار مدير مديرية هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الهيئة تعمل بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية لدعم واسناد قضية الاسرى واشار الى ان الهيئة وبالتعاون مع نادي الاسير وبلدية اريحا وكافة الفعاليات الوطنية سوف تنظم مهرجان الحرية للاسرى والمعتقلين ما قبلوا اسلوا والبالغ عددهم (32 اسير ) بمناسبة دخول الاسيرين جمعه ادم ومحمود ابو خرابيش من سكان محافظة اريحا عامهم ( عاما 27 )  السابع  والعشرون في الاسر .

حيث سيقام هذا المهرجان على مسرح بلدية اريحا في الثامن والعشرون من الشهر الحالي 28/10/2014  الساعة الرابعة عصرا (4 عصرا ) ودعى كافة جماهير محافظة اريحا للمشاركة نصرا للعمداء اسرى الحرية .

 

 

 

التعليقات