دبي ورلد سنترال تستقبل فندقين جديدين من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم عن توقيع اتفاقية امتياز مع فنادق أبجر الدولية لإنشاء فندق هوليداي إن دبي ورلد سنترال، والذي سيضم من 450 غرفة، بالإضافة إلى فندق ستايبريدج سويتس دبي ورلد سنترال، والذي سيضم من 250 غرفة. وسيقع كلل من الفندقين في مدينة دبي ورلد سنترال على الطريق الرئيسي لمطار آل مكتوم الدولي، وعلى مقربة كبيرة من صالة المطار الحالية.

وسيتضمن هوليداي إن دبي ورلد سنترال مطعم يقدم الوجبات على مدار اليوم، إضافة الى مطعم متخصص ومقهى وقاعات اجتماعات. ويعد هذا الفندق خامس فنادق هوليداي إن في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيقدم للمسافرين بيئة مريحة ومألوفة تمكنهم من الاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم.

والى جانب فندق هوليداي إن الجديد، سيتم إنشاء فندق ستايبريدج سويتس دبي ورلد سنترال، والذي يعد أولى فنادق العلامة الفندقية في المنطقة يتم منح حق الامتياز له. وينضم فندق ستايبريدج الجديد لفندقين آخرين من نفس العلامة قيد الإنشاء خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

ويعد فندق ستايبريدج سويتس دبي ورلد سنترال المكان المثالي لمسافري الأعمال، وسيقدم مجموعة من الأجنحة الصغيرة ذات الغرفة الواحدة والغرفتين، والمصممة خصيصا لتوفير بيئة منزلية لتلبية احتياجات النزلاء ذوي الإقامة الطويلة. وستحتوي الأجنحة على مطابخ متكاملة وأجهزة اتصالات وترفيه ومساحات عمل منفصلة مع اتصال مجاني بالانترنت. ويمكن لنزلاء ستايبريدج سويتس دبي ورلد سنترال كذلك الاستمتاع بخيارات المأكولات والمشروبات في فندق هوليداي إن دبي ورلد سنترال المجاور.

وتعد دبي ورلد سنترال أول مدينة في العالم يتم تصميمها وبنائها لتتمركز حول مطار. فقد تم بناء مدينة دبي ورلد سنترال حول مطار آل مكتوم الدولي، والذي سيصبح عند اكتماله أكبر مطار في العالم. كما تم تصميم دبي وورلد سنترال على مساحة 145 كيلومتر مربع لتصبح منطقة اقتصادية مستدامة ذاتياً، تحتوي على مطار عالمي يحيطه مراكز أعمال، ومرافق تجارية، وطرق نقل ومواصلات مخصصة، ومناطق سكنية وكذلك موقع معرض إكسبو 2020. وتتضمن المناطق الثمان في دبي وورلد سنترال منطقة اللوجيستيات، المنطقة السكنية، منطقة الطيران، المنطقة التجارية، المنطقة الإنسانية، منطقة المعرض، منطقة الجولف والمطار ذاته.

وتعليقاً على ذلك، قال راشد بوقراعة، رئيس عمليات التشغيل لمدينة دبي وورلد سنترال: "يسر دبي ورلد سنترال أن ترحب بمجموعة فنادق إنتركونتيننتال بينما تتوسع في الإمارات العربية المتحدة. ففي ضوء الرؤية الوطنية للدولة، تقدم دبي وورلد سنترال خطة ديناميكية للتوسع والتنمية. ولتلبية احتياجات الـ 25 مليون زائر المتوقع حضورهم لزيارة معرض الإكسبو 2020، حيث سيأتي 70% منهم من دول أخرى، بالإضافة إلى الـ 200 مليون راكب المتوقعون سنويا بمطار آل مكتوم الدولي، ونحن فخورون بقدرتنا على تقديم البنية التحتية والمرافق اللازمة لشركائنا في مجال الضيافة والتي يحتاجونها للبقاء في مقدمة هذا النمو.

ومن جانبه، قال باسكال جاوفين، الرئيس التشغيلي، الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: "تعد دبي من أهم مناطق النمو بالنسبة لنا في الشرق الأوسط، ونحن نرى فرص كبيرة للتوسع وبناء تواجد قوي لعلاماتنا الفندقية مع تطوير بنى تحتية جديدة في المدينة. ومن المتوقع أن تصبح دبي ورلد سنترال مركز تجاري رئيسي، حيث تتوفر فرص كبيرة لنا لتلبية احتياجات مسافري الأعمال والمتعة، ونحن سعداء للغاية للعمل مع فنادق أبجر الدولية لتطوير فندقي ستايبريدج سويتس دبي ورلد سنترال وهوليداي إن دبي ورلد سنترال، فنحن على علاقة جيدة بهم ويعد امضاء اتفاقية هذين الفندقين خطوة رائعة لكلا من فنادق أبجر الدولية ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال." 

وأضاف يوسف الملا، المدير العام لفنادق أبجر الدولية: "تمضي استراتيجيتنا للنمو قدما مع رؤية دبي القوية لتصبح بين مصاف أهم الوجهات السياحية في العالم. وعند تطوير فنادق جديدة، من المهم للغاية اختيار العلامة الفندقية المناسبة. نحن نعمل مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال منذ سنوات عديدة، وتمتعت مجموعتنا خلال هذا الوقت بنمو جيد وعوائد رائعة من فنادقنا التي تحمل علامات مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، مثل فندق كراون بلازا دبي ديرا، وفنادق هوليداي إن إكسبريس الأربعة. نحن سعداء بتمديد شراكتنا مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لجلب فندقين جديدين عالميين المستوى لأحد اهم وأكثر مناطق الأعمال المستقبلية تشويقا في دبي."

تملك فنادق أبجر الدولية، والتي تمثل جانب قطاع  ادارة الفنادق في مجموعة الملا،  ضمن مجموعتها خمسا من فنادق مجموعة فنادق إنتركونتيننتال عبر علامتين فندقيتين: كراون بلازا دبي ديرا، هوليداي إن إكسبريس دبي – مدينة دبي للانترنت، هوليداي إن إكسبريس دبي، هوليداي إن إكسبريس دبي صفا بارك، وهوليداي إن إكسبريس مطار دبي.

وقد تم إطلاق علامة ستايبريدج سويتس عام 1998، وتم افتتاح أولى فنادق العلامة في الشرق الأوسط في القاهرة عام 2008، ثم أبوظبي عام 2009. وتملك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليا ثلاث فنادق ستايبريدج سويتس في المنطقة، مع وجود ستة فنادق قيد الإنشاء.

تملك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليا 17 فندقا عبر خمس علامات في الإمارات العربية المتحدة: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، هوليداي إن إكسبريس وستايبريدج سويتس. وتخطط المجموعة لافتتاح تسع فنادق أخرى خلال الثلاث إلى خمس سنوات المقبلة، منها إنتركونتيننتال دبي مارينا العام المقبل وكراون بلازا دبي مارينا عام 2016.

التعليقات