التربية تختتم ورشتين حول تفعيل الدعم والمتابعة للمدارس صديقة الطفل

التربية تختتم ورشتين حول تفعيل الدعم والمتابعة للمدارس صديقة الطفل
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل في وزارة التربية والتعليم العالي، ورشتي عمل لأعضاء اللجان الفنية في مديريات التربية والتعليم، والتي تهدف إلى دعم أعضاء اللجان والتواصل المستمر معهم والإطلاع على احتياجات المدارس للوصول الى مدارس محببة وصديقة للطالب والمعلم.

 وشارك في اللقاءات التي تم عقدها مركزياً في مديريتي نابلس والخليل،  أكثر من 120 عضواً من أعضاء اللجان الفنية في المديريات، وبحضور النواب الفنيين في جميع المديريات ، وقد تم الخروج بتوصيات نهائية أهمها: دعم وتعزيز المفهوم في الميدان من خلال المتابعة الشاملة لجميع الأقسام، وتفعيل بعض السياسات كسياسة فتح المدارس بعد الدوام المدرسي، وإشراك المجتمع المحلي في صناعة القرار في المدرسة، والعمل على توفير حصص نشاط لتفريغ طاقات الطلبة بشكل ايجابي واستهداف مدراء المدارس في عمليات التدريب على المفهوم كونهم الحلقة الأهم في التغيير، حيث سيتم العمل في المرحلة القادمة على ترجمة هذه التوصيات الى اجراءات عملي.

وأشرف على هاتين الورشتين أعضاء اللجنة الفنية من الإدارات المختلفة، وهم: د. مأمون جبر، د.ايهاب شكري، ود.سرمد تايه، ود.بشار عنبوسي، ومرعي الصوص، وحنان عابد، وضامن شومان،  واياد جوابره، وكهرمان عرفة، وحبيبة الكيلاني، ومراد عبد الغني.

  

التعليقات