الدكتور العجوز يطلع وزير العدل اللواء أشرف ريفي على المذكرة اﻷممية التي وجهها للأمم المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
سفير النوايا الحسنة لحقوق اﻹنسان في الشرق اﻷوسط الدكتور زياد العجوز يطلع وزير العدل اللواء أشرف ريفي على المذكرة اﻷممية التي وجهها للأمم المتحدة حول واقعة تعدي النائب فتوش على الموظفة منال ضو.

زار سفير النوايا الحسنة لحقوق اﻹنسان في الشرق اﻷوسط الدكتور زياد العجوز ، وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، حيث أعرب عن تضامنه مع الموظفة في قصر عدل بعبدا منال ضو، مستنكرا لما تعرضت له من تعد واضح من قبل النائب في البرلمان اللبناني نقولا فتوش، الذي أقدم على ضربها وشتمها..

وأشار الدكتور العجوز، أنه وبصفته اﻷممية قدم مذكرة رسمية للمنظمات الحقوقية التابعة لهيئة اﻷمم المتحدة، شارحا فيها جريمة التعدي المعنوي واللفظي والجسدي الذي تعرضت له السيدة ضو خلال ممارسة عملها الرسمي، من قبل مسؤول في الدولة
اللبنانية، ضرب بعرض الحائط كل الحقوق اﻹنسانية، مستغلا موقعه وحصانته النيابية.

وطلب العجوز في مذكرته اﻷممية إيلاء هذه القضية اﻹهتمام اللازم، ومطالبة الدولة اللبنانية لرفع الحصانة عن النائب المرتكب، ومحاسبته ومقاضاته ضمن القوانين المرعية اﻹجراء.

وأثنى العجوز على موقف وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي خلال تعاطيه مع هذه الواقعة، دفاعا عن كرامة المواطنة منال ضو، وكرامة كل الموظفين والمواطنين

التعليقات