اريحا: اختتام المرحلة الاولى من مشروع توفير فرص مدرة للدخل وتمكين المرأة اقتصاديا لتعزيز الديمقراطية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية تنمية واعلام المرأة (تام) المرحلة الأولى من مشروع “توفير فرص مدرة للدخل وتمكين المرأة اقتصاديا لتعزيز الديمقراطية” والذي تتفذه بالشراكة مع مؤسسة التضامن الدولية الاسبانية وبالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار والممول من الاتحاد الأوربي. 

ويقول القائمون على المشروع ان المدة الزمنية للمشروع هي 32 شهرا يجري الان التحضير للانطلاق في المرحلة الثانية والتي تتضمن تدريبات تتعلق بالإدارة والتخطيط وكيفية عمل دراسة جدوى وان كل مشروع تنطبق عليه شروط ومعايير النجاح المحددة سلفا سيتم تمويله بما يتراوح (8-13) الف دولار.

 وتم تشكيل لجنة توجيهية خاصة من اجل مقابلة واختيار النساء في هذه المناطق حسب معايير تم الاتفاق عليها وتكونت اللجنة من عضوية سهير فراج مديرة جمعية تام ومنسقة المشروع لانا قنصية وسماح السلمان من دائرة المرأة والطفل بالمحافظة, وصباح ابو راشد مدير الدائرة الاقتصادية والاجتماعية في محافظة اريحا والأغوار, ونجلاء وشاح عن وزارة الحكم المحلي, ونفتلي برنابي عن مؤسسة التضامن الدولية الاسبانية وعضوية كل منطقة بهيئتها المحلية و المراكز النسوية والشبابية. 

وتمثلت المرحلة الأولى من المشروع اختيار 120 امرأة لديها فكرة مشروع ريادي مدر للدخل في المناطق التي يستهدفها المشروع وهي جفتلك،، وفصايل، وزبيدات، ومرج نعجة، ومرج غزال، والنويعمة والديوك، ومخيم عين السلطان ومدينة أريحا.

التعليقات