مذكرات سيارة سباق فورمولا 1 متقاعدة كارمودي تكشف أسرار سيارة سباق فورمولا 1 بعد التقاعد

مذكرات سيارة سباق فورمولا 1 متقاعدة كارمودي تكشف أسرار سيارة سباق فورمولا 1 بعد التقاعد
رام الله - دنيا الوطن
 جاء حادث جولز بيانشي الأخير كذكرى مؤسفة لمحبي سباق الفورمولا 1 وشاهدا على التقلّبات الشديدة  والمخيفة التي يحملها الموسم للسائقين وفرقهم وكذلك لملايين المتابعين لما يجري على حلبة السباق؛ فسواء كانت النهاية الفوز أو الخسارة، يظل هناك شيء ثابت في معطيات ونتائج سباق الفورمولا 1 - ألا وهو أن كل سيارة سباق تترك وراءها قصة حياة قد تكون قصيرة ولكنها مؤثرة لأبعد حد. فبعد نهاية موسم السباق، تتقاعد هذه السيارات لتواصل الحياة  بهدوء بعيدا عن الأضواء.

ومن النادر أن تتابع أقلام الصحافة قصة حياة سيارة سباق متقاعدة أو أن يتساءل عنها الجمهور. وحدها كارمودي، أكبر شركات الإعلانات المبوّبة للسيارات في العالم، ترصد التفاصيل الخفيّة لحياة سيارة فورمولا 1 والتي تبدأ فور تقاعدها بعد انتهاء ساعات الإثارة والحماس على حلبة السباق. وفيما يلي نسرد لكم مذكرات سيارة سباق متقاعدة:

أنا مركز الإعجاب!

تأمّلوني عن بعد! بعد موسم مليء بالأحداث والحركة والسرعة والمشاعر المختلفة، تنتقل سيارات السباق إلى حياة يملؤها الكسل والغرور وانعدام النشاط ، وهي تجربة تمر بها غالبية سيارات سباق الفورمولا 1 أو جميعها، لتبدأ مرحلة جديدة في حياة التقاعد، فيتم عرضها في المعارض والمتاحف بهدف المحافظة على درجة اهتمام الجمهور بسيارات السباق وبالرياضة نفسها طوال العام.

أنا باهضة الثمن!

يسعى هواة جمع السيارات الآن أكثر من أي وقت مضى لامتلاك سيارة سباق فورمولا 1 وشرائها من المزادات الخاصة التي تعرض فيها بعض فرق السباق سياراتها للبيع بسعر باهض جدا؛ فعلى سبيل المثال، قد تم بيع سيارة المرسيدس بنز "W196  "Silver Arrow  والتي قادها خوان مانويل فانجيو في موسم السباق لعام 1954 بقرابة 29 مليون دولار أمريكي.

أنا وجبل من الديون!

تضطر بعض فرق الفورمولا 1 رغما عنها إلى بيع سياراتها والتحسينات التابعة لها بسبب الديون المتراكمة نتيجة الهزائم المتتالية في مواسم السباق المختلفة. ومن الأمثلة على ذلك فريق سباق تويوتا، إذ قامت تويوتا ببيع سيارة السباق الخاصة بها إلى شركة بيريلي العملاقة لتكون سيارة الإختبار الرسمية لبيريلي في سباقات فورمولا 1.

تستطيع امتلاك قطعة مني!

يبيع أعضاء فرق سباق الفورمولا 1 قطع سياراتهم كتذكار لمحبي السباق حيث يسعى المعجبون لامتلاك هذه القطع لإضافتها لمجموعاتهم التذكارية خاصة عجلات القيادة لسيارات الفورمولا 1.
       
انتمائي حصري !

يحافظ فريق ماكلارين الشهير على مجموعة من سيارات السباق الخاصة بهم في مخزن سرّي في المملكة المتحدة تعود إلى عام 1966ويصل عددها إلى أكثر من 50 سيارة سباق نافست في الفورمولا 1. تستطيع أن تجد هناك سيارات قام أشهر سائقي الفورمولا 1 بقيادتها بدءا من أرايتون سينا، نيكي لاودا، ألن بروست، ميكا هاكينن، كيمي راكونن، لويس هاملتون وجنسن باتون.

أنا محسوبة على النخبة!
بعكس ماكلارين، تقوم فيراري باستخدام مجموعة سيارات سباق فيراري كعامل جذب لنادي فيراري الخاص – "فيراري فورمولا 1 كلاينتي" -  مما يفتح المجال للأثرياء فقط من محبي الفراري للتمتع بسيارات سباق فيراري فورمولا 1.





التعليقات