هلوفود تعلن عن الرابح بمنحة التميز الطلابي في الأردن فوز طالب من الجامعة الألمانية الأردنية بالمنحة

هلوفود تعلن عن الرابح بمنحة التميز الطلابي في الأردن فوز طالب من الجامعة الألمانية الأردنية بالمنحة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت هلوفود، السوق العالمي الإلكتروني الرائد لتوصيل  الطعام، عن اسم الفائز بمنحة التميز الطلابي التي أطلقتها الشركة في خطة بنّاءة تهدف إلى صقل روح الريادة والمبادرة بين طلاب الجامعات الأردنية.

وقد فاز طالب هندسة الميكاترونكس عمر حسن من الجامعة الألمانية الأردنية بالجائزة التي تبلغ قيمتها 500 دينار أردني باقتراحه بتوفير الكتب للطلاب الأردنيين بأسعار معقولة من خلال بوابة الإنترنت  "كيتابوك". 

وقدّرت منحة التميز من هلوفود موهبة حسن الريادية وقدرته القيادية التي وضحها في مقالة مفصلة تشرح الحلول الممكنة للتصدي للمشكلة المطروحة.

وتربط فكرة حسن لبوابة "كيتابوك" الإلكترونية المجتمع الطلابي في الأردن عن طريق تسهيل استئجار الكتب وتبادلها وبيعها؛ أضف إلى ذلك أنها تحل مشكلة الدفع عبر الإنترنت للطلاب عند الأخذ بعين الإعتبار أن معظمهم لا يملك بطاقة ائتمان أو حسابا مصرفيا. وبهذا الخصوص يوضح حسن قائلا: "سوف يتمكن الطلاب من شراء رصيد لحسابهم في "كيتابوك" وبعد كل معاملة تخصم "كيتابوك" من ذلك الرصيد وتدفع للطالب الذي يقوم بتأجير كتابه."

كما سيتمكن مجتمع "كيتابوك" الطلابي من الحصول على بطاقات عضوية اعتيادية وبطاقات لكبار الشخصيات، والتي يخطط حسن لبيعها لتحصيل عائدات تساعده على مواصلة المشروع وتنميته.

وأضاف حسن، "تستطيع "كيتابوك" المساعدة بأكثر من طريقة وليس فقط بخفض سعر الكتب الدراسية، بل بتقديم الفرصة لأصحاب الكتب القديمة بإعادة تدوريرها ليقرأها الغير والحصول على مبلغ من المال في الوقت نفسه."

هذا وقد افتتحت هلوفود أبواب التقديم لمنحة التميز حتى تاريخ 30 سبتمبر 2014، حيث تمكن الطلاب المتنافسون خلالها من تقديم مقالة وجيزة تحدد مشكلة معينة في المجتمع الأردني وتطرح حلاً لها.

وفي تعليقه على نجاح منحة التميز في حفز الطلاب على تقديم أفكار أصيلة وجديدة تعكس روح الريادة لديهم وقدرتهم على القيادة، صرح السيد بشير حسن، المدير العام لشركة هلوفود الشرق الأوسط، قائلا: "لقد سررنا جدا بالإقبال الذي أبداه طلاب الجامعات الأردنية على منحة التميز من هلوفود وتقديمهم لعدد رائع من الاقتراحات القيّمة والمتميّزة التي اتّسمت بالجودة والتفرّد، الأمر الذي عزّز من ثقتنا بقدرة طلاب الأردن ومواهبهم الإستثنائية والتي تتحيّن الفرصة للإبداع وتحتاج إلى الرعاية لإظهار امكانياتها وقدراتها."

ووفقا لتوجيهات منحة التميز من هلوفود فإن مقالة حسن استوفت الشروط ولم تتجاوز صفحة واحدة بحجم  A4 وقد قام بتقييمها لجنة من ثلاث حكام تم اختيارهم من أعلى مستويات الإدارة في هلوفود.

وبصدد فوز حسن، علقت السيدة بريتا كاهلير، مديرة مكتب الروابط الصناعية في الجامعة الألمانية الأردنية، قائلة: "نحن في غاية السرور بتمكن أحد طلاب الجامعة الألمانية الأردنية من الفوز في مسابقة استقطبت المتنافسين من شتى أرجاء الدولة في منافسة صعبة ليفوز بجدارة بهذه الجائزة القديرة. لا شك أن مبادرات مثل منحة التميز من هلوفود تشكل منصة مهمة تمكن الطلاب من عرض مهاراتهم وقدراتهم وإمكانياتهم على بلورة أفكار جديدة وأصيلة وتقديمها لأصحاب العمل البارزين. فالجامعات المختلفة عبر أرجاء الدولة تعج بالطلاب المتميزنين ممن يتمتعون بإمكانيات كبيرة، ونحن اليوم في قمة السعادة لأن أحد طلاب قسم الهندسة في جامعتنا، عمر حسن، قد أعطي الفرصة لعرض قدراته وإمكانياته بنجاح." 

التعليقات