المزايا القابضة تقفز بأرباحها المالية بنسبة 585% مع نهاية الربع الثالث للعام 2014

المزايا القابضة تقفز بأرباحها المالية بنسبة 585% مع نهاية الربع الثالث للعام 2014
رام الله - دنيا الوطن


30 سبتمبر 2014 (مليون درهم اماراتي)

30 سبتمبر 2013 (مليون درهم  اماراتي)

 
50.40 37.00 36.2% زيادة في الايرادات التشغيلية الناجمة عن التاجير
3,036 2,809 8.1% زيادة في اجمالي أصول الشركة
1,358 1,179 15.2% زيادة في اجمالي حقوق المساهمين
73.50 10.73  585% زيادة في صافي أرباح الشركة الخاصة بمساهمي الشركة الأم
11.88 فلس 1.73 فلس 587% زيادة في ربحية السهم
 

 

أعلنت شركة المزايا القابضة عن نتائجها المالية للأشهر التسع الاولى من العام 2014، وذلك في أعقاب إجتماع مجلس الادارة الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 21 اكتوبر 2014 برئاسة رئيس مجلس الادارة رشيد يعقوب النفيسي وحضور أعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة.

 وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس إبراهيم عبدالرحمن الصقعبي عقب الاجتماع أن المزايا القابضة واصلت خلال الأشهر التسع الاولى من العام 2014 تحقيق قفزات إيجابية في نتائجها المالية  حيث حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 73.5 مليون درهم مع نهاية تلك الفترة مقارنة بـ 10.73 مليون في 30 سبتمبر 2013، وبربجية سهم 11.88 فلسا مقارنة بربحية سهم بلغت 1.73 فلس للفترة نفسها من العام 2013 وذلك بفضل تركيزها على الانشطة التشغيلية في عملها، من خلال زيادة نسبة الاشغال في مشاريعها المدرة للدخل بالشكل الذي أدى إلى زيادة في إيرادات الشركة التأجيرية بنسبة 36.2% والتي بلغت قيمتها  50.40 مليون درهم مع نهاية الربع الثالث من 2014 مقارنة بـ 37 مليون درهم عن الفترة ذاتها من 2013، والتي من بينها مشروع سكاي جاردنز في مركز دبي المالي العالمي والذي وصلت فيه نسبة الاشغال إلى 99%، ومشروع أبراج المزايا في قلب عاصمة الكويت والذي تم تأجيره بالكامل بنسبة إشغال 100%، علاوة على مشاريعها في عدد من دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية ودبي والتي وصلت نسب الاشغال في مشاريع الشركة هناك إلى 100%، في حين نجحت الشركة في تحقيق زيادة في إيراداتها التشغيلية الناجمة عن إدارة مشاريع الغير.

 

أما فيما يتعلق بالجانب الاخر من نشاط الشركة والخاص بالمشاريع التي قامت الشركة ببيعها فقد أكد الصقعبي على أن المزايا استطاعت أن تحقق إيرادات جيدة من بيع المرحلة الأخيرة من الفلل السكنية في مشروع "ذا فيلا" في دبي لاند والتي يجري حالياً تسليمها إلى العملاء، ومشروع المساحات المكتبية في "مزايا بيزنس افنيو"، حيث بلغت الايرادات الناجمة عن عمليات البيع حوالي 141 مليون درهم، محققة إيرادات تشغيلية بلغت 199 مليون درهم درهم اماراتي كما في 30 سبتمبر 2014.

النتائج المالية

وحول النتائج المالية للشركة مع نهاية الاشهر التسع من العام 2014 قال الصقعبي ان الشركة إستطاعت أن تحافظ على نمو مضطرد في أدائها التشغيلي وأرباحها الصافية، وذلك في إطار أهدافها الذكية المرسومة بعناية، حيث إستعرض باقي البيانات المالية للشركة عن الاشهر التسع الماضية، مؤكداً أن إجمالي أصول الشركة بنهاية تلك الفترة بلغت 3,036 مليون درهم مقارنة بـ 2,809 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام 2013، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين  مع نهاية الربع الثالث من 2014 نحو 1,358 مليون درهم مقارنة بـ 1,179 مليون درهم عن الفترة نفسها من العام 2013، وبنسبة زيادة بلغت 15.2 %.

 

إنجازات التسع أشهر

وحول أهم الانجازات التي حققتها المزايا القابضة خلال الأشهر التسع الاولى من العام 2014 قال الصقعبي :

·        تمكنت المزايا من دفع البرنامج الزمني لتنفيذ جميع المشاريع تحت الانجاز وذلك على غرار مشروع المزايا للخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، والذي يتمثل في مجموعة من الوحدات الصناعية المطروحة للتأجير في ميناء البحرين الاستثماري بقيمة تفوق 78 مليون  درهم، وذلك بهدف الاسراع في عمليات التشغيل والتاجير الذي سيكون له أثراً إيجابياً على مداخيل الشركة. حيث من المتوقع استكمال أعمال تنفيذ المشروع مع نهاية العام 2014، كما حققت الشركة نتائجا ملموسة في دفع عجلة تنفيذ مشروع كيوبوينت الواقع في دبي لاند والمؤلف من 25 قسيمة حاليا تحت الانجاز، حيث انتهت الشركة من تسليم العديد من الوحدات السكنية في المشروع.

·        تملكت المزايا أرضاً جديدة في منطقة صباح السالم في الكويت بمساحة 2000 متر مربع، وبموقع استراتيجي بهدف تشييد مركز طبي متطور على غرار مشروع "كلوفر"الطبي في الجابرية.

·        انتهت المزايا من أعمال تصميم مشروع سكني جديد على الارض المملوكة للشركة في منطقة الموالح (ولاية السيب) في مسقط، مساحتها 23.193 ألف متر مربع، إيذاناً بطرحها كمناقصة على المقاولين وبدء أعمال التنفيذ.

·        إنتهت المزايا من أعمال تصميم 4 مبان جديدة في إمارة دبي بـ (دبي لاند)، تمهيداً لبدء اعمال التنفيذ حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام 2017.

·        شاركت المزايا في الحدث العقاري الاضخم في منطقة الشرق الاوسط (معرض سيتي سكيب-دبي)، حيث أكدت من خلال هذه المشاركة على تواجدها وثباتها ضمن الشركات العقارية الكبرى، بعد طرحها عدد من المشاريع المعروضة للبيع والتأجير.

·        أعلنت المزايا عن دخولها السوق العقاري التركي من خلال تأسيس شركة تركية تحت اسم " مزايا تركيا للاستثمار العقاري" وتعيين رئيس تنفيذي لها في خطوة هادفة للتوسع الجغرافي والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الجديد.

·        وقعت المزايا اتفاقية تحالف مع شركة دومانكيا العقارية إحدى الشركات العملاقة في التطوير العقاري في اسطنبول تقوم بموجبها المزايا بتطوير مشاريع مشتركة بنظام المشاركة مستفيدة من خبرة الشركة التركية ومكانتها في السوق العقاري.

·        قامت الشركة بتوسيع دائرة علاقاتها مع الكثير من البنوك والمستثمرين بهدف الدخول في شراكات إستراتيجية لتطوير مشاريعها الجديدة في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط،  علاوة على قيامها بإعدادا دراسات مستفيضة للاسواق المحلية والخليجية والاقليمية وذلك تمهيداً للدخول في القطاعات الصحيحة والتي تحقق عوائد مرضية و ذلك ضمن نسبة  مخاطرمحدودة ، مستفيدة من تجربتها السابقة والعوامل السوقية الحالية .

واختتم الصقعبي قائلاً انه ما زال لدى "المزايا" العديد من الفرص الاستثمارية قيد الدراسة والتي من المزمع أن ترى النور في القريب العاجل وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة .

التعليقات