كلية علوم الاتصال واللغات في جامعة غزة تنظم ندوة فكرية بعنوان فلسطين على منبر الامم المتحدة

كلية علوم الاتصال واللغات في جامعة غزة تنظم ندوة فكرية بعنوان فلسطين على منبر الامم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية علوم الاتصال واللغات في جامعة غزة، ندوة فكرية بعنوان فلسطين على منبر الأمم المتحدة "التحديات والآليات"،  حيث حضر اللقاء المهندس حسام العالول رئيس مجلس الإدارة والدكتور علي منصور نائب رئيس مجلس الإدارة  والأستاذ الدكتور سهيل دياب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية  والدكتور محمد حمدان عميد كلية علوم الاتصال واللغات والدكتور حسين أبو شنب المشرف على الندوة و كان ضيف الشرف الدكتور أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمين العام لجبهة النضال الشعبي و بحضور جميع ممثلي الأحزاب والفصائل وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المجتمع من مخاتير ووجهاء ورجال أعمال، وعمداء الكليات بالجامعة و الأكاديميين والطلبة.  وتأتي هذه الندوة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من عدوان إسرائيلي مستمر وانقسام فلسطيني داخلي.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس حسام العالول بالحضور مثمناً التزامهم واهتمامهم بالمشاركة في هذه الندوة التي تأتي متزامنة في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى والمقدسيين في مدينة القدس، مؤكداً على ضرورة الوقوف في وجه هذا الاحتلال الغاصب لمواجهة هذه الهجمة الشرسة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية للخروج من هذه المرحلة الحرجة، باستراتيجيات عمل جديدة وموحدة مثمناً دور الأخ الرئيس أبو مازن بالخصوص.

بدوره قدم الأستاذ الدكتور سهيل دياب نبذة تعريفية مختصرة حول جامعة غزة وبرامجها وكلياتها المعتمدة وما يميز جامعة غزة عن باقي الجامعات الأخرى مرحباً بممثلي جميع الفصائل الفلسطينية على أرض جامعة غزة.  

من جانبه أكد الدكتور أحمد مجدلاني على أهمية دور الرئيس الفلسطيني محمود عباس  بحصول فلسطين على عضو مراقب في الأمم المتحدة في العام 2012 وأن هذا الشيء لم يأتي من فراغ بل جاء بجهود من القيادة الفلسطينية وهذا يعتبر مكسباً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً على أهمية العمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة لنيل حقوق شعبنا الفلسطيني التي تسعي إليها جميع الفصائل الفلسطينية .

ومن ثم افتتح الدكتور حسين أبو شنب الندوة بالحوار بين جميع الفصائل الفلسطينية  التي أجمعت على دور الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، من أجل تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وحق العودة للاجئين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


التعليقات