عمار طعمة : تطهير محيط بغداد ومسك الارض لمسافات متقدمة عن حدودها يحرم الارهاب من حواضن تسهل هجماته

رام الله - دنيا الوطن
ان تكرار الهجمات الارهابية في بغداد وبعض المحافظات في الايام الاخيرة بحاجة الى اجراءات حازمة وجهود واسعة وملاحظة المتغيرات الميدانية التي سهلت للارهاب تنفيذ اعماله الاجرامية ومن اهم الاجراءات :

1- تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتطهير محيط بغداد من الارهاب وحرمانه من الحواضن الامنة والتركيز على مسك الارض ولمسافات متقدمة عن حدود العاصمة بغداد .

2- عكست طبيعة الهجمات الارهابية الاخيرة في بغداد عن وجود حواضن  داخل العاصمة توفر محطات اعداد واستقبال الانتحاريين والسيارات المفخخة مما يستدعي تركيز الجهد الاستخباري وتوسيع شبكات المراقبة لتحركات العناصر الارهابية في تلك المناطق .

3- ان حصول التفجيرات الاخيرة وبهذا العدد والاهداف النوعية يعكس وجود اغطية رسمية تسهل لهم تنفيذ هجماتهم من خلال عناصر خائنة في المؤسسة الامنية مما يستلزم تركيز نشاط الدوائر الرقابية للوزارت الامنية لرصد عناصر الاختراق لمفاصلها ومن المهم اعادة تقييم قيادات الدوائر الرقابية لفشلها في كشف الاختراق لمؤسساتها .

4 – اعتماد نصب السيطرات المفاجئة وبشكل دوري وبقوات نخبة تطبق اجراءات التفتيش بما يشمل المواكب والسيارت الحكومية الرسمية التي تستخدم احياناً كغطاء تستري لتجاوز الاجراءات الامنية .

5 – تركيز العمل الاستخباري في التجمعات التي استوعبت النازحين  خوفاً من استغلال الارهاب حركة النزوح وسيلة لزج عناصره ضمن تجمعات النازحين .

التعليقات