كلية لندن لإدارة الأعمال تستقبل دفعة جديدة من طلاب برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في دبي

رام الله - دنيا الوطن
شكل التنفيذيون من قطاع الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا أكثر من 20% من نسبة الطلاب الذين انضموا الى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال للعام 2014-2015 في كلية لندن لإدارة الأعمال، وتعتبر هذه النسبة الأكبر من بين القطاعات الأخرى. وتشكل هذه النسبة ثالث أكبر مجموعة بعد القطاعات التقليدية وهي التمويل والاستثمار التي شكلت 23% وهندسة الطاقة التي شكلت 25%.

وتضم دفعة هذا العام أكبر عدد من التنفيذيين في مراتب عالية أكثر من أي دفعة أخرى، حيث وصل معدل الخبرة المهنية للدفعة الجديدة الى 12 عاماً في حين يملك 85% من الطلاب ما بين 10 ال 20 عاماً من الخبرة. ويعمل العديد من طلاب هذا العام في مستويات مناصب المدير العام أو العضو المنتدب أو رئيس مجلس الإدارة أو المدير المالي.

ويقوم الطلاب خلال البرنامج المكثف الذي يستمر لمدة 18 شهراً بالتوازن بين وظائفهم اليومية وبين الدراسة، مما يمنحهم فرصة تطبيق ما تعلموه مباشرة في مكان العمل. وسيقوم الطلاب بدراسة 11 مادة خلال السنه الاولى من خلال حضور الطلبه مره كل ثلاثة الى أربعة اسابيع في مركز دبي المالي العالمي قبل الإنتقال في العام الثاني الى دراسة مواد اختيارية في كل من دبي ولندن. كما سيقوم الطلاب في العام الثاني من الدراسة بإنهاء "واجب دولي" قبل اختتام البرنامج الى جانب زملائهم المقيمين في لندن. 

ورحب عمران شانغزي، مدير فندق جميرا أبراج الإمارات الخريج السابق من الكلية بالطلاب الجدد في فعالية خاصة أقيمت في دبي قائلاً: "لقد وفرت لي الدراسة في كلية لندن لإدارة الأعمال فرصاً قيمةً لتعليمي ولتطور مسيرتي المهنية، وساعدني البرنامج على التفكير بطريقة قيادية من خلال تطبيق النظريات التي تعلمتها ومن الاستفادة من خبرات زملائي العملية في حياتي المهنية اليومية. كما تعلمت في البرنامج مهارات جديدة طورت لدي عملية تفكير ممنهجة التي وبالإضافة الى المعرفة التي حصلت عليها، ساهمت في دفع مسيرتي المهنية. والأهم من ذلك أنني قمت بتشكيل علاقات تجارية ستبقى معي لفترات طويلة."

وقالت دينا دوميت، الرئيس الأكاديمي في كلية لندن لإدارة الأعمال: نرحب هذا العام بدفعة جديدة من طلاب الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال المميزين والتي نشهد فيها زيادة ملحوظة في الطلاب من قطاع الأعلام والتكنولوجيا. لقد أظهر الطلاب نجاحاً كبيراً في مجالات واسعة مثل التسويق الإلكتروني والإنتاج التلفزيوني، الأمر الذي يعكس التطور والتقدم في قطاع الإعلام في هذه المنطقة. وسينتقل 54% من طلاب هذا العام الى الكلية من خارج الإمارات العربية المتحدة من دول مجاورة مثل دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وآسيا وأوروبا، الأمر الذي يسلط الضوء على الإقبال العالمي على برنامجنا خاصة بوجود 22 جنسية."

جدير بالذكر أن الهيئة التدريسية في الكلية تنتقل من لندن الى دبي خصيصاً لتقوم بتدريس البرنامج، وقام فرع الكلية في دبي حتى الآن بتخريج أكثر من 520 طالب من تأسيسه قبل 7 سنوات في العام 2007، وأنتقل العديد من الطلاب الى مراتب عالية ضمن مؤسساتهم. 

التعليقات