جمعية الوداد تنفذ تدريب للجان أولياء الأمور المدرسية حول عمل الأطفال

جمعية الوداد تنفذ تدريب للجان أولياء الأمور المدرسية حول عمل الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تدريباً بعنوان" بناء قدرات لجان أولياء الأمور المدرسية في غزة والشمال حول عمل الأطفال" في قاعة التدريب في مقر الجمعية، وذلك ضمن مشروع محاربة عمل الأطفال" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقال فرج مبارك رئيس مجلس الإدارة " أن التدريب هدف إلى بناء قدرات لجان أولياء الأمور ورفع الوعي لديهم حول العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية المسببة للتسرب المدرسي، وعمل الأطفال، وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة حول آليات حماية الأطفال.

وأشارت سلوى ساق الله منسقة المشروع أن التدريب الذي استهدف (34) مشاركاً استمر مدة يومين بواقع (12) ساعة تدريبية سوف يعزز المسؤولية الاجتماعية للجان أولياء الأمور تجاه نشر الوعي حول مخاطر التسرب المدرسي والعمل في سن مبكرة في المجتمعات المدرسية المحيطة.

وأوضحت ساق الله أن التدريب تناول عدداً من الموضوعات أبرزها التسرب المدرسي وأسباب والآثار النفسية والاجتماعية والقانونية لعمل الأطفال في سن مبكرة، وتحديد آليات حماية الأطفال من خطر الانخراط في العمل في سن مبكرة.

وأضافت ساق الله أن المشاركين أبدوا تفاعلا جيدأ وردود فعل إيجابية حول الموضوعات المطروحة وأهميتها، وقد تبع التدريب عدد من الاجتماعات تطرقت إلى مناقشة اتفاقية حقوق الطفل والخروج بآليات حماية متاحة يتم تبنيها من أجل محاربة التسرب المدرسي وعمل الأطفال المجتمعات المدرسية المحيطة.

التعليقات