حزب الله يشترط التنسيق مع "الأسد" لتبادل المختطفين

حزب الله يشترط التنسيق مع "الأسد" لتبادل المختطفين
رام الله - دنيا الوطن
كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن حزب الله ألمح إلى إمكانية قبول مبدأ مقايضة العسكريين المختطفين، بالتنسيق الأمني مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حول مواجهة المتشددين في جرود عرسال، مشيراً إلى أن من أسماهم "وسطاء" عرضوا إمكانية التوسط لإقناع قيادة الحزب بقبول مبدأ المقايضة، مقابل "إبداء قدر من التنسيق مع الجيش السوري لضبط الحدود".

وقال الناشط السياسي خالد منير، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية، إن "حزب الله يسعى لدفع الجيش اللبناني إلى أتون المحرقة السورية، وعندما يطلب التنسيق بين جيشي البلدين، فهو يريد في الواقع أن يقوم الجيش اللبناني إنابة عن نظام الأسد بمحاربة المسلحين في جبال القلمون، لذلك وضع أرواح العسكريين رهناً لتحقيق مصالح النظام السوري المتهاوي".

وأضاف منير أن حزب الله يبادر عندما يتعلق الأمر حتى ببعض جثث مقاتليه إلى مقايضتهم بجنود من المقاومة السورية، ويصل الأمر لدفع مبالغ مالية كما حدث أخيراً. 

وتابع "حزب الله يقدم الأيديولوجية على المصالح القومية، وعلى أهالي المخطوفين أن يدركوا جيداً من الذي يعطل عملية الإفراج عن أبنائهم، ويتذرع في ذات الوقت بالمقاومة وحماية لبنان، بينما لا يسعى إلا لتنفيذ المخطط الإيراني الفارسي في المنطقة".


 


التعليقات