صالح ناصر يدعو القيادة الفلسطينية لعدم الاستجابة للضغوط لثنيها عن التوجه لمجلس الأمن

رام الله - دنيا الوطن
 أكد الرفيق صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الخطوة الفلسطينية باتجاه التقدم إلى مجلس الأمن تواجه ضغوطات أمريكية إسرائيلية، إقليمية لثني القيادة عن هذه الخطوة والعودة لمسيرة المفاوضات بالرعاية الأمريكية. وطالب القيادة الفلسطينية بعد التردد وعدم الاستجابة لهذه الضغوطات.

جاء تصريحات الرفيق ناصر خلال مداخلة قدمها في ندوة حوارية نظمتها كلية الإعلام في جامعة غزة، تحت عنوان "فلسطين على منبر الأمم المتحدة- التحديات والآليات".

وقال ناصر: إن مواجهة الضغوط والإجراءات العقابية الأمريكية والإسرائيلية يتطلب ترتيب البيت الفلسطيني، وإنشاء علاقات ديمقراطية بين القوى الفلسطينية على قاعدة الشراكة الكاملة وعلاقات ديمقراطية بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعاته الجماهيرية.

ودعا ناصر إلى تعزيز الوحدة السياسية والإدارية بين الضفة الفلسطينية وقطاع غزة ووحدة الشعب الفلسطيني بكافة مؤسساته والعمل على إنهاء الانقسام بكافة تجلياته، والتخلي عن سياسة الإقصاء والاحتكار.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية بالإسراع في دعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير لوضع الخطوات العملية لإعادة الحياة الطبيعية لقطاع غزة وإعادة اعمار ما دمره العدوان وإسقاط الحصار عن القطاع من خلال خطة اقتصادية- اجتماعية.

التعليقات